الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاع رأي: هاريس وترامب يتعادلان في الولايات المتأرجحة

كامالا هاريس ودونالد تراب

كامالا هاريس ودونالد تراب

مارسيل أيمن

A A

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته مؤسسة باتريوت بولنج بين الأول والثالث من سبتمبر أن ترامب سيقلب نتائج ولايتي بنسلفانيا وجورجيا وأريزونا ونيفادا، وسيحافظ على دعمه لولاية نورث كارولينا، في حين ستحافظ هاريس على دعمها لولايتي ميشيغان وويسكونسن.

ومع ذلك، فإن جميع النتائج تقع ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع الذي يبلغ 3 نقاط مئوية أو أكثر، وقد شمل الاستطلاع حوالي 800 ناخب مسجل في كل ولاية.

ويتفوق الرئيس السابق بفارق كبير في ولاية كارولينا الشمالية، حيث يتقدم بفارق 2.5 نقطة على هاريس بين 804 ناخب مسجل، بنسبة 50% مقابل 47.5% لنائب الرئيس. وفاز ترامب بالولاية في عامي 2020 و2016. ومن المتوقع حاليًا أيضًا أن يفوز بالولاية وفقًا لنموذج التوقعات الخاص بـ FiveThirtyEight.

كما أنه يتقدم في أريزونا وبنسلفانيا. ويُظهر الاستطلاع أنه متقدم بفارق 1.6 نقطة في أريزونا بنسبة 48.5 في المائة مقابل 46.9 في المائة لهاريس.

 

هاريس تتقدم في ولايتي ميشيجان وويسكونسن

وفي بنسلفانيا، التي من المرجح أن تكون ولاية نقطة التحول التي ستمنح الفائز في المجمع الانتخابي صوته رقم 270، يتقدم بفارق 1.1 نقطة، بنسبة 49 في المائة مقابل 47.9 في المائة لهاريس.

وتقدمه أصغر بكثير في جورجيا ونيفادا، بنسبة 0.6 نقطة في ولاية الخوخ و0.2 نقطة في ولاية الفضة. فاز الرئيس جو بايدن بجميع الولايات الأربع في عام 2020. وكان ترامب قد فاز في أريزونا وبنسلفانيا وجورجيا في عام 2016.

وأظهر الاستطلاع أن هاريس كانت متقدمة في ولايتي ميشيجان وويسكونسن - وكلاهما تحول الديمقراطيون إلى اللون الأزرق في عام 2020 بعد انتصارات ترامب في عام 2016. وكان تقدمها ضيقًا، عند 0.8 نقطة في كل من ميشيغان و0.2 نقطة في ويسكونسن.

الديمقراطيون يحققوا انتصارات في خمس من الولايات السبع المتأرجحة

وتختلف نتائج الاستطلاع عن نتائج نموذج التوقعات الذي أعدته شركة FiveThirtyEight، والذي يظهر أن من المتوقع أن يحقق الديمقراطيون انتصارات في خمس من الولايات السبع المتأرجحة، في حين من المتوقع أن يفوز ترامب في ولايتي أريزونا وكارولينا الشمالية.

بالإضافة إلى ذلك، أظهر استطلاع حديث أجرته شركة ريدفيلد آند ويلتون ستراتيجيز مع صحيفة تلغراف أن ترامب سيفوز بأربع من الولايات المتأرجحة، في حين يبدو أن هاريس على وشك الفوز بولايات ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search