الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعتماد نتائج تقليل الاغتراب خلال 24 ساعة (حصري)

تقليل الاغتراب لعام 2024

تقليل الاغتراب لعام 2024

مصعب فرج

A A

انتهى مكتب التنسيق بشكل كامل من عملية مراجعة وفحص رغبات الطلاب المتقدمين، لطلب تقليل الاغتراب لعام 2024. 
وعلم "الجمهور" من مصادر مسئولة بوزارة التعليم العالي أن النتائج تم عرضها بالفعل على اللجنة العليا للتنسيق، التي من المقرر أن تراجعها للمرة الأخيرة قبل اعتمادها النهائي من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت المصادر أنه من المقرر أن يتم إعلان نتائج تقليل الاغتراب خلال 24 ساعة، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، بعد الموافقة عليها من اللجنة العليا.

ويأتي هذا الإعلان بعد عملية دقيقة لضمان تحقيق رغبات الطلاب، مع الالتزام بنسبة 10% من الأعداد المقررة لكل كلية، وبهذه الخطوة، تسعى الوزارة إلى توفير بيئة تعليمية مستقرة للطلاب وتحقيق أكبر قدر من العدالة في توزيع الطلاب على الكليات وفقًا لمعايير واضحة ومحددة مسبقًا.

أكدت المصادر المطلعة أيضًا، أن نسبة كبيرة من الطلاب حصلوا على فرصهم في التحويل للكليات التي يطمحون للالتحاق بها، خاصةً مع تطبيق وزارة التعليم العالي معايير دقيقة للحد من الازدحام في بعض الكليات وتحقيق توازن جغرافي في التحاق الطلاب.

يعتبر هذا الإجراء جزءًا من الجهود المكثفة التي تبذلها الوزارة لضمان الشفافية والدقة في عمليات التنسيق الجامعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search