الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس تدعو واشنطن لإلزام نتنياهو بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة

أعضاء في حركة حماس

أعضاء في حركة حماس

مارسيل أيمن

A A

قالت حركة حماس، اليوم الخميس، إنه يجب على واشنطن إلزام بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه ووافقت عليه الحركة استنادا لمشروع الرئيس الأمريكي جو بايدن، المتعلق بوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

حماس تبدي الجدية التامة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار

وأوضحت الحركة، في بيان أنها أبدت الجدية التامة والمرونة المطلوبة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار، مضيفة: «نتنياهو يتهرب».

وأشارت إلى أنه يجب أن يتضمن أي اتفاق وقفا كاملا لإطلاق النار في غزة والانسحاب من محور فيلادلفيا، مؤكدة على أنه يجب أن تبحث أي مفاوضات جديدة تهرب إسرائيل مما اتفقنا عليه وليس العودة إلى نقطة الصفر.

وأضافت: لسنا بحاجة لأي أوراق أو مقترحات جديدة ولا نريد الدوران في حلقة مفرغة.

تصريحات نتنياهو بشأن محور فلادليفيا

وكان أشار مصدر مصري رفيع المستوي، إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يسعى من خلال تصريحاته لتحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة الذي شهد إبادة جماعية، بحسب ما ذكرت القاهرة الإخبارية.

وأكد المصدر رفيع المستوي، أن الأشهر الماضية أثبتت أن نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء طالما ذلك يتعارض مع أهدافه ومصالحه الشخصية.

قطاع غزة تحت العدوان الإسرائيلي منذ ما يقارب 11 شهراً

ويخضع قطاع غزة للعدوان الإسرائيلي منذ ما يقارب 11 شهراً، خلف خلالها ما يزيد عن 40 ألف شهيداً، وما يربو عن 93 ألف مصاباً فلسطينياً.

ويشهد القطاع حالة من الدمار، على كافة الأصعدة، بعد أن سعي الاحتلال في غزة الفساد، ودمر البني التحتية، والقطاع الصحي، وما زاد الأمر سوءاً، انتشار شلل الأطفال في القطاع، والذي كان قد غاب عن غزة منذ 25 عاماً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search