الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن: إسرائيل لديها الحق في تنفيذ حملة في الضفة الغربية

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية للأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر عن مخاوفه بشكل واضح بشأن مسار مفاوضات إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي، أن المحادثات بين جو بايدن وبنيامين نتنياهو، كانت دائمًا مباشرة والجانبان يعرفان بعضهما البعض جيدًا.

وتابع منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، أن جو بايدن وبنيامين نتنياهو، قد لا يتفقان بشأن إدارة الحرب، لكن يتفقان على ضرورة الدفاع عن إسرائيل.

وأكد جون كيربي أن الولايات المتحدة، تعتقد أن أفضل طريقة لإعادة الرهائن لعائلاتهم هي التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

نعمل مع مصر وقطر للتوصل لصفقة

من جانبها أوضحت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تنخرط مع مصر وإسرائيل وقطر لمواصلة المفاوضات لأن وقف إطلاق النار سيكون في صالح إسرائيل والمنطقة.

وقالت الخارجية الأمريكية، إن وقف إطلاق النار يصب في مصلحة الفلسطينيين والإسرائيليين، مضيفة أن هناك ضرورة أخلاقية وأمنية لإسرائيل لتخفيف أعداد الضحايا بين المدنيين في غزة.

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن إسرائيل قبلت المقترح الأمريكي، ونعمل على جسر الهوة وهذا يتطلب مرونة أكبر من حماس وإسرائيل.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أن الاستيطان لا يتوافق مع القانون الدولي وأوضحنا ذلك للإسرائيليين، موضحة أن إسرائيل من حقها شن حملة تستهدف المسلحين في الضفة لكن في إطار القانون الدولي، دون تحويله إلى عقاب جماعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search