الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأمريكية: مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة أحرزت تقدما الأسبوع الماضي

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية

مارسيل أيمن

A A

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، على أنه آن الأوان لننهى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفى بثته القاهرة الإخبارية، إلى أن واشنطن ستواصل خلال الأيام المقبلة الانخراط مع الشركاء الإقليميين لإنجاز وقف إطلاق النار وصفقة المحتجزين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الامريكية، أن المحادثات أحرزت تقدما الأسبوع الماضي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة للإفراج عن المحتجزين وعلى الجانبين إبداء مرونة، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تجري مشاورات مع مصر وقطر ومختلف الأطراف، ولا تريد أن يفشل الاتفاق.

أمريكا تعمل تعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الأسرى

وفي السياق ذاته، صرح البيت الأبيض، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين في قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف إطلاق النار وتوفير المساعدات في قطاع غزة.

وأكد البيت الأبيض في بيان قبل قليل، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يشارك بشكل شخصي في العمل مع الفريق المفاوض ومع القادة حول العالم لتأمين الوصول لحل بشأن صفقة بشأن غزة.

اجتماع بايدن وهاريس بشأن بمساعي اتفاق الهدنة

وأشار البيت البيت الأبيض، إلى أن الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس اجتمعا أمس الاثنين مع فريق التفاوض الخاص بشأن بمساعي اتفاق الهدنة، لافتًا إلى أن أمريكا تجري مشاورات مع قطر ومصر وإسرائيل من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار بغزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search