الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيلينسكي يطلب من واشنطن السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، إن وفدا أوكرانيا0 بقيادة نائب لرئيس الوزراء الاوكراني، ووزير الدفاع الأوكراني، وممثلين عن مكتب هيئة الأركان العامة، ورئيس مكتب الرئيس في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأضاف زيلينسكي خلال بيان له، أن العاصمة واشنطن شهدت عقد اجتماعات على مستويات مختلفة، موضحًا أن أحد الأولويات بالنسبة لأوكرانيا هو تأمين القدرات بعدة المدى لقواتنا الدفاعية، وهو أمر بالغ الأهمية لمنع الهجوم الذي تضطر مدينة خاركيف وغيرها من المدن في كافة أنحاء أوكرانيا إلى تحملها.

وأوضح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن تطهير أوكرانيا من القنابل الروسية الموجهة يشكل خطوة قوية نحو إجبار روسيا على السعي من أجل إنهاء تلك الحرب المندلعة وإحلال السلام العادل في المنطقة.

وتابع الرئيس الأوكراني، ان كافة ممثلو أوكرانيا في واشنطن قدموا كافة المعلومات والتفاصيل اللازمة لشركائنا في الولايات المتحدة، داعيًا كلا من واشنطن ولندن وباريس وبرلين، إلى توفير كافة الوسائل اللازمة لحماية أوكرانيا وشعبها بشكل كامل وفعال، إلى جانب حاجتنا لتصاريح القدرات بعيدة المدى، فضلًا عن قذائف وصواريخ بعيدة المدى، ولا يمكن تأخير اتخاذ تلك القرارات الحيوية، التي يمكن أن يكون لها تأثير على مسار الأحداث.

وقال زيلينسكي، إننا نعمل بشكل أكثر نشاطًا هذه الأيام لتأمين مثل هذه الاحتياجات، موجهًا الشكر لكافة الدول التي تقدم المساعدات لأوكرانيا من جميع أنحاء العالم، داعيًا العالم إلى أن يكونوا أكثر حزمًا وأكثر فعالية في الدفاع ضد روسيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search