الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيلينسكي: أجبرنا روسيا على التراجع في خاركيف

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء، إننا تلقينا خلال الفترة الماضية معلومات استخباراتية سواءً من الاستخبارات الأوكرانية أو الاستخبارات في الدول الشريكة، حول نية روسيا عن احتلال خاركيف.

وأضاف الرئيس الأوكراني خلال مؤتمر صحفي عبر القاهرة الإخبارية، أننا أجبرنا القوات المسلحة الروسية على التراجع عن احتلال خاركيف، موضحًا، أنه مع سيطرتنا على كورسك الروسية، كانت التوغل الأوكراني داخل خاركيف توقف مع بدء عمليتنا.

وتابع "زيلينسكي"، بأن القوات المسلحة الأوكرانية تمكنت من إلحاق أضرار كبيرة في صفوف روسيا، خاصة، في مناطق دونيتسك وخاركيف، وزابوريجيا، موضحًا أن الهجمات الأوكرانية في كورسك هي جزء من الخطة الأوكرانية لتحقيق النصر.

روسيا تسيطر على بلدة في دونيتسك

وقبل انطلاق المؤتمر الصحفي للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، إن الجيش الروسي تمكن من السيطرة على بلدة أورلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية، إن وحدات من قوات مجموعة المركز الروسية ونتيجة للعمليات النشطة، استطاعت السيطرة على بلدة في جمهورية دونيستك الشعبية، واستهدفت تشكيلات للقوات المسلحة الأوكرانية في العديد من مناطق الجمهورية، وبلغت الخسائر إلى أكثر من 530 عسكريًا ودبابة و4 مركبات قتالية مدرعة و6 سيارات وعدد من المدافع الميدانية.

وأضاف البيان، أن وحدات من مجموعة الشرق الروسية، تمكنت من تحسين الوضع على طول خطة المواجهة، واستهدفت القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فوديانوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search