الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيلينسكي يقيل قائد القوات الجوية الأوكرانية بعد تحطم طائرة إف - 16

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الجمعة، قائد القوات الجوية في الجيش الأوكراني ميكولا أوليششوك من منصبه، بعد تحطم طائرة من طراز إف – 16.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية، فإن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أقال قائد القوات الجوية من منصبه بعد تحطم طائرة من طراز إف – 16، وعين بدلًا منه رئيس مركز قيادة القوات الجوية الأوكرانية أناتولي كريفونوجكو.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنني قررت استبدال قائد القوات الجوية في القوات المسلحة الأوكرانية، معربًا عن امتنانه بلا حدود لكافة الطيارين الحربيين، ومهندسي الصيانة، والجنود من مجموعات الإطفاء المتنقلة وطواقم الدفاع الجوي، ولكل من يقاتل من أجل أوكرانيا، مضيفًا أنه على مستوى القيادة يجب أن يكونوا أيضًا على قدر من المسؤولية، ويجب أن تعزيز مستوى القيادة من أجل حماية الناس، وحماية الأفراد، وحماية كافة القوات الأوكرانية.

تحطم طائرة من طراز إف – 16

ويذكر أن طيار أوكراني بارز، لقي مصرعه، بعد تحطم طائرة أمريكية الصنع من طراز إف – 16، بعد أسابيع قليلة من وصول المقاتلات الأمريكية إلى كييف.

وحسبما ذكرت مصادر نقلت تصريحاتها شبكة سكاي نيوز الأمريكية، فإن الطيار أوليسكي ميس المعروف باسم مونفيش، قتل في الحادث أثناء قيامه بصد أكبر هجوم جوي على الإطلاق، أطلقته روسيا على أوكرانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search