الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكهرباء» لسارقي التيار: لا تصالح والمحضر بـ100 ألف جنيه

سرقة الكهرباء - أرشيفية

سرقة الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سرقة الكهرباء، انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من توجيه الشركات الموزعة والتي تبلغ 9 شركات تتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر، برفع التقديرات لمحاضر سرقة التيار الكهربائي لـ 100 ألف جنيه بدلًا من 10 آلاف جنيه.

 

توجيه لمحصلي الكهرباء بالإبلاغ عن أي سرقات 

ووجهت شركات الكهرباء المحصلين التابعين لها بالإبلاغ عن أي سرقة للتيار الكهربائي، وتوجيه لإدارات الرقابة لدي كل شركة للبدء باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحرير المحضر الذي تراه وحدات المراقبة.

 

الكهرباء ترفض تظلم سارقي التيار علي محاضر التيار

وفي سياق متصل، وجهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الشركات التابعة لها بعدم التصالح مع أي من محاضر سرقة التيار الكهربائي التي ثبت بالفعل وجود سرقة فيها، مشيرة في تعميم داخلي للشركات، أنه يرجى اتخاذ كافة الإجراءات التي من شانها الحفاظ على حق قطاع الكهرباء.

 

14 % زيادة جديدة على فواتير الكهرباء لشهر سبتمبر

ومن جانب آخر، رفع مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك تعريفة “القمامة”، والتي يتم وضعها علي فواتير الكهرباء من 5% لـ 7%، بالإضافة إلي إقرار زيادة أخرى بنسبة 7%، على الفواتير في حال تأخر المستهلك في سداد قيمة الفواتير خلال 30 يومًا.

 

الكهرباء: تعديلات جوهرية على قانون عقوبات سرقة التيار الكهربائي

وكشفت المهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات خاصة لـ “الجمهور” أن اللجنة الفنية التي شكلتها الوزارة، أرسلت بالفعل مقترحاتها في وقت سابق للجنة الطاقة بمجلس النواب، مطالبة بتغليظ عقوبات سرقة التيار الكهربائي بشكل يحمي مقدرات قطاع الكهرباء بشكل جذري، حيث تستهدف الوزارة الحفاظ علي حقوق القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search