الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى وفاتها، هل ماتت كاميليا قضاء وقدر أم بفعل فاعل؟

الفنانة كاميليا

الفنانة كاميليا

ندى يوسف

A A

"رحلة 903".. رقم غير مصير الفنانة كاميليا، وسلب منها حياتها في عز شبابها ورونقها، ليظل خبر وفاتها لغزًا كبيرًا حير الجميع حتى وقتنا هذا، اتُهم به الكثير من الأشخاص من بينهم الملك فاروق، وجهاز المخابرات الإسرائيلية “الموساد” وغيرهما، لكن قُيدت القضية ضد مجهول، ورغم مرور 74 عامًا لا يزال هذا الملف يشغل بال الكثيرين ويثير الجدل حوله.

ذكرى وفاة الفنانة كاميليا

وتزامنًا مع ذكرى وفاة الفنانة كاميليا في مثل هذا اليوم من عام 1950، نستعرض معكم في السطور التالية قصة وفاتها وعلاقتها بكل من الفنان رشدي أباظة والملك فاروق.

ذكرى وفاة كاميليا

 

علاقة الملك فاروق بمقتل كاميليا

ارتبط اسم الفنانة كاميليا بالكثير من الألغاز السياسية، واشيع بعد وفاتها عدة قصص مختلفة عن المتسبب في وفاتها، وذلك بعد الحادث الأليم الذي تعرضت له، وسقوطها بالطائرة أثناء اتجاهها إلى مدينة روما الإيطالية، فتارة يقولون أن الملك فؤاد هو من قتلها، وتارة أخرى يؤكدون أن جهاز المخابرات الإسرائيلية “الموساد” السبب.

وبدأت علاقة الفنانة كاميليا بالملك فاروق، عندما أتى بها أحد العاملين لديه لتحظى بالعشاء معه، وحينها وقع الملك في غرامها، وصرح بحبه لها، وكان يطاردها ليفوز بقلبها، ولكن كاميليا كانت تحب شخصًا أخر، وهو الفنان رشدي أباظة، وعندما ذهبت للعشاء مع الملك، كان ذلك نكاية في "أباظة" بسبب خلافه معها وقتها.

ذكرى وفاة كاميليا

 

قصة حب الملك فاروق والفنانة كاميليا

وأحب الملك فاروق، الفنانة كاميليا بجنون، لدرجة أنه انفصل عن زوجته الملكة فريدة، حتى يتزوج بكاميليا، ولكنها كانت تعشق رشدي أباظة، وبسبب علاقتها بالملك في ذلك الوقت اتُهمت بالجاسوسية لصالح الموساد “جهاز المخابرات الإسرائيلية”.

ويُقال أن الموساد حاول تجنيد الفنانة كاميليا لصالحهم للاستفادة من علاقتها بالملك فاروق، بسبب عشقه الكبير لها، لذا حاولوا التخلص منها بعدما انكشف أمرها.

ذكرى وفاة كاميليا

 

علاقة الفنان رشدي أباظة بالفنانة كاميليا

ولكن هناك رواية أخرى تقول أن الملك فاروق هو من قتل الفنانة كاميليا، وذلك بعدما علم أنها متجهة إلى مدينة روما الإيطالية وتخطط لمقابلة رشدي أباظة هناك، حيث قال "أباظة" في أحد اللقاءات التلفزيونية، "خافت أمي من غضب الملك فاروق فأرغمتني على السفر إلى روما، وجئت لأودع كاميليا، فقالت لي إنها ذاهبة إلى جنيف بعد أيام لحضور حفلة راقصة، وتواعدنا على اللقاء معًا فى روما، لكن لم يتم هذا اللقاء، فسقطت الطائرة التي أقلتها من القاهرة، واحترقت كاميليا فوق رمال الصحراء".

وقبل وفاة الفنانة كاميليا، كان الملك فاروق يرسل تهديدات كثيرة لرشدي أباظة حتى يبتعد عنها، ولكن الأخير ظل متمسكًا بها ولم يخف من مواجهة الملك، لدرجة أنه أرسل إليه أشخاص ليضربوه ويلقنونه درسًا كبيرًا ومؤلمًا ليبتعد عنها ولكن "أباظة" لم يكترث لذلك الأمر وقرر مواصلة حكايته مع كاميليا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search