الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دنجوان عصره وأوانه.. نساء تربعن على عرش رشدى أباظة

رشدى أباظة

رشدى أباظة

سلوى أبو زيد

A A

بدأ حياته في عالم السينما بفيلم "المليونيرة" الصغيرة، ثم توالت الأفلام ولعب كل الأدوار من تراجيديا لكوميديا لإثارة، وجسد شخصيات كثيرة منها طبيب نفسي، ظابط، محامي، بلطجي، طيار، وغيرها من الشخصيات هو الفنان رشدي أباظة.

يحل اليوم الخميس، الموافق 27 يوليو، ذكرى رحيل دنجوان السينما المصرية، ساحر قلوب النساء، الفنان رشدي أباظة، ابن محافظة الشرقية، الذي تمكن من خطف كل الأنظار بوسامته وموهبته المتفردة، فأفلامه علامة مميزة ومن الوهلة الأولى لا يمكنك التوقف عن متابعتها ومشاهدتها، لذا كان أباظة قريب من قلب الجمهور، ولا يزال حتى الآن حاضرا في الأذهان وفتى أحلام كل الفتيات.

كانت حياة الفنان رشدي أباظة لا تخلو من التاء المربوطة، حيث إنه تزوج أكثر من مرة منها معلن عنها وأخرى في السر، ولكنه كان عاشقا للراقصات، فهو تزوج من أهم وأكبر راقصات مصر على رأسهم حافية القدمين سامية جمال، وتحية كاريوكا.

ونرصد لكم في السطور التالية 3 زيجات في حياة دنجوان السينما:

تحية كاريوكا

تزوج رشدى أباظة من الراقصة تحية كاريوكا عام 1952، واستمر الزاوج لمدة 3 سنوات، وقالت تحية عن رشدى في برنامج " ساعة صفا " مع الإعلامية صفاء أبو السعود: " كان الزيجة الوحيدة اللي كانت شبه الأحلام، كان كاتب محدش يزورني في قبري غير تحية كاريوكا، قعدت 3 سنين ونصف وكنت عايشة معاه في الجنة، مقدرش أقول ليه اطلقنا وانفصلنا".

تحية كاريوكا ورشدى أباظة

بربارا الأمريكية

وكانت الزوجة الثانية من نصيب بربارا الأمريكية، وأنجب منها بنته الوحيدة قسمت، واستمر زواجهما لمده 4 سنوات وتم الانفصال عام 1959.

سامية جمال

كما تزوج للمرة الثالثة من حافية القدمين الفنانة سامية جمال سنة 1960، واستمر الزواج لمدة 18 سنة، وهذه أطول مدة زواج لرشدى أباظة، وفي واقعة نادرة لسامية جمال مع رشدي أباظة نشبت مشاجرة بينهما إذ عاد رشدى لمنزله ذات مرة، فوجد سامية تشاجرت مع ابنته قسمت من زوجته الأمريكية، ما جعله ينفعل عليها ورفضة الحديث معاها، وكانت تصر سامية جمال على الحديث، وبعد ذلك قررت سامية جمال ترك المنزل وطلب الطلاق.

رشدى أباظة وسامية جمال

صباح

قصة زواج رشدى وصباح من أغرب قصص الزواج لاستمرارها يوم واحد فقط، وتزوجا عام 1967، وتم الانفصال بعدها بيوم.

صباح ورشدى أباظة

أهم أعمال رشدى أباظة

على صعيد آخر شارك الفنان رشدى أباظة في 150 فيلما ومن أشهرها " عالم عيال عيال، حبي الأول والأخير، أين عقلي، القضية المشهورة، الدموع في عيون ضاحكة، دائرة الشك، حكايتي مع الزمان، كلمة شرف، غروب وشروق، نص ساعة جواز، صغيرة علي الحب، عدو المرأة، العاطفة والجسد"، وكانت أعماله في التليفزيون مسلسلين فقط، " المارد، الصفقة ".

سعاد حسني ورشدى أباظة
search