الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الأوكراني يطالب الغرب بالسماح بضرب العمق الروسي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي - أرشيفية

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

علق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، على الغارة الروسية التي استهدفت مدينة خاركيف وتسببت حسبما ذكرت وكالة رويترز، في مقتل 5 وإصابة 40 آخرين.

 فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي في بيان نشره عبر حسابه على موقع إكس، إن الضربة الروسية تستهدف الناس مباشرة، والمنازل العادية.

وأضاف زيلينسكي، أن كافة الأجهزة تعمل في الوقت الحالي في عمليات الإنقاذ، موجهًا الشكر لكافة الأطقم الإغاثية المساهمة في عمليات إنقاذ المصابين والأرواح التي سقطت نتيجة الغارة الروسية الأخيرة.

الضربة باستخدام قنبلة جوية موجهة

وأوضح الرئيس الأوكراني، أن الغارة الأخيرة على خاركيف تمت باستخدام قنبلة جوية روسية موجهة، مضيفًا، أنه كان من الممكن التصدي لتلك الضربة ومنعها، في حالة تمكنا من تدمير الطائرات العسكرية الروسية في قواعدها، ما يجعل أوكرانيا في حاجة لقرارات من قبل شركائها لتنفيذ ضربات بعيدة المدى تسهم في صد الهجمات الروسية.

وتابع زيلينسكي، أن طلب أوكرانيا من شركائها بالسماح لها لتنفيذ ضربات ضد روسيا بعيدة المدى هو طلب وحاجة مشروعة، مضيفًا، أنه حتى اللحظة لا توجد أي أسباب منطقية لتقييد أوكرانيا دفاعيًا، خاصة وأننا في حاجة إلى قدرات بعيدة المدى والتنفيذ الكامل لاتفاقيات الدفاع الجوي لأوكرانيا، مؤكدًا ان مثل تلك التدابير قد تسهم في إنقاذ أرواح الكثير من الأوكرانيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search