الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الأوكراني: كروسك منطقة منفصلة عن مفاوضات السلام مع خاركيف

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، إن هناك بعض الأهداف التي جعلتنا ننفذ عملية عسكرية في مدينة كورسك الحدودية الروسية.

وأضاف زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، إن العملية جاءت لعدد من الأسباب منها، منطقة خاركيف التي كانت تسيطر عليها روسيا، كما أننا أردنا شن عملية على منطقة فاصلة وحصلنا على عمليات استخباراتية جعلتنا نختار كورسك لتنفيذ عمليتنا في تلك المنطقة، وهي منطقة منفصلة عن المسائل المتعلقة بمفاوضات السلام.

وأوضح الرئيس الأوكراني، أننا منعنا العمليات الروسية في العديد من المناطق الأوكرانية، كما تمكنا من إحداث خسائر كثيرة جدًا في صفوف القوات الروسية.

وقال فولوديمير زيلينسكي، إن الأهداف الروسية لا زالت قائمة بشأن السيطرة على المدن الأوكرانية، مضيفًا أن روسيا ما زالت مصرة على تحقيق الأهداف التي أرادوا تحقيقها عام 2014 والتي سيفشلون بالتأكيد في تحقيقها.

وأضاف الرئيس الأوكراني، أنه جزءً من خطتنا لتحقيق النصر لأوكرانيا هي السيطرة على كورسك، مضيفًا أن إحدى اتجاهاتنا لتحقيق النصر هو السيطرة على كورسك والاتجاه الآخر هو الحفاظ على أمن أوكرانيا.

وتابع فولوديمير زيلينسكي، أننا أعددنا خطة لنعمل خلالها على إجبار روسيا لإجبارها على الانسحاب من أوكرانيا وهزيمتها في الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا أن  مراحل الخطة عبارة عن أربعة مراحل الأولى منها هو الجزء الدبلوماسي، والمرحلة الأخيرة متمثلة في عمليات الضغط الاقتصادي، وسوف تقدم للرئيس الأمريكي لأنه سيعمل على تنفيذ تلك الخطة والضغط على روسيا من خلالها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search