الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأمطار جرفت الألغام»، سيول اليمن تنقذ حياة الآلاف من كارثة محققة (صور)

سيول اليمن

سيول اليمن

مارسيل أيمن

A A

سيول اليمن، تقلبات في الأحوال الجوية تشهدها البلاد العربية في الأيام الأخيرة؛ إذ حذرت مراكز متابعة الطقس في عدة دول بالمنطقة، من سقوط أمطار رعدية شديدة ورياح قوية، والذي كان آخرها سيول اليمن التي ضربت محافظة الحديدة.

ومع الأضرار التي تسببها السيول إلا أنها كانت «طوق نجاة» لليمنيين وهو ما حدث في محافظة الحديدة إذ كشفت السيول عن عبوات ناسفة مزروعة بالقرب من الأحياء السكنية، لتنقذ السيول حياة الآلاف بعدما جرفتها مياه الأمطار تجاه الوديان والمناطق الزراعية غير المأهولة.

 

وفاة 24 شخصا ودخول 17 آخرين إلى عداد المفقودين

من جانبه، كشف مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، عبر منصة أكس عن وفاة 24 شخصاً، ودخول 17 آخرين، إلى عداد المفقودين، على إثر سيول اليمن، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وأشار المكتب إلى أن سيول اليمن دمرت ما يزيد عن 40 منزلا، فضلاً عن إلحاق الضرر بما يقارب 230 منزلاً، وهو ما أسفر عن تضرر 1020 عائلة.

سيول اليمن 

معدل هطول الأمطار يزداد في تلك المحافظات منذ أواخر يوليو الماضي

وأضاف: «ساهمت سيول اليمن في قطع الطرق بين المدن اليمنية، وأن فرق الاستجابة تبذل جهوداً من أجل تقديم المساعدة».

وازداد معدل هطول الأمطار في تلك المحافظات، منذ أواخر يوليو الماضي، وهو ما أسفر عنه وفاة 140 على إثر سيول اليمن، فضلاً إلى جانب عدد من الكوارث الطبيعية الأخرى المتمثلة في الصواعق الرعدية، والزلازل والبراكين، إلى جانب الحروب التي تعيشها اليمن، وانتشار الأمراض والأوبئة.

ويعيش اليمن منذ 2014 حالة من الحرب الأهلية، وهو ما أسفر عنه تدمير في البنية التحتية، وانتشار المجاعات.

كما مر الصراع في اليمن بعدة مراحل منذ دخول جماعة أنصار الله الحوثية العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014

واستطاع الحوثيون السيطرة على مقر الحكومة اليمنية في صنعاء، عقب الدخول في مصادمات مع القوات الحكومية، والتي نتج عنها سقوط 270 شخصا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search