الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حصيلة السيول الجارفة في اليمن إلى 45 قتيلا

سيول جارفة

سيول جارفة

أسامة إبراهيم

A A

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن مقتل 45 شخصاً نتيجة سيول جارفة تسببت فيها أمطار غزيرة في اليمن.

ومن جانبه، أشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عبر منصة أكس، إلى أن الأمطار والسيول الجارفة في 2 أغسطس، في تضرر نحو 10 آلاف شخص وتسببت في 15 حالة وفاة". وصرح محافظ الحديدة محمد قحيم لإحدى القنوات اليمنية عن "30 حالة وفاة و5 مفقودين".

زلزال يضرب بلدة في ولاية كاليفورنيا

وفي سياق الكوارث الطبيعية، التي تجتاح عددا كبيرا من المدن حول العالم، ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر بلدة لامونت في ولاية كاليفورنيا، أعقبه عدد من الهزات الارتدادية.

ووقع الزلزال في الساعة 9:09 مساء بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، وشعر به سكان لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وساكرامنتو.

وكشفت بيانات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) عن موقع مركز الزلزال في مقاطعة كيرن، على بعد 18 ميلاً جنوب شرق بيكرسفيلد، ومواقع ما لا يقل عن 49 هزة ارتدادية لاحقة.

خريطة زلزال كاليفورنيا من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية

الهزات توزعت حول موقع مركز الزلزال

وحسبما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، فأن خريطة المنطقة القريبة، أظهرت مواقع الهزات الارتدادية الأخيرة، والتي توزعت جميعها حول موقع مركز الزلزال. وكانت أقوى هذه الهزات الارتدادية بقوة 4.5 و4.1 و4.0 درجة على مقياس ريختر. أما بقية الهزات الارتدادية فكانت بقوة أقل من 4 درجات.

وتعتبر الهزات الارتدادية زلازلا أصغر حجمًا تحدث في نفس المنطقة العامة خلال الأيام التي تلي زلزالًا أكبر. وهي جزء طبيعي من عملية تعديل قشرة الأرض أثناء استجابتها للتوزيع الجديد للضغط الناجم عن الصدمة الرئيسية، وعادةً ما تقل وتيرة حدوثها وحجمها بمرور الوقت، وعادةً ما تكون أكبر هزة ارتدادية أصغر من الصدمة الرئيسية بنحو 1 إلى 2 وحدة من مقياس ريختر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.