الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سياسية أمريكية تهاجم «اللوبي اليهودى» : نشروا الفساد فى العالم

كانديس تايلور ودونالد ترامب - أرشيفية

كانديس تايلور ودونالد ترامب - أرشيفية

وداد العربي

A A

تسببت كانديس تايلور، زعيمة الحزب الجمهوري في جنوب شرق ولاية جورجيا، والمقربة من الرئيس السابق دونالد ترامب،  فى إثارة جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام الإسرائيلية بعد تصريحاتها في مقابلة تلفزيونية. 

وقالت تايلور، أن «اليهود يسيطرون على كل شيء»، ويدعمون الحكومات فاسدة وتعزيز حقوق المثليين، بالإضافة إلى إنشاء مزارع القرود لأغراض التجارب الطبية.

ردود الفعل والانتقادات

وتعرضت تايلور، لانتقادات لاذعة من قبل إستير بانيتش، ممثلة المنطقة في المجلس التشريعي لجورجيا، التي وصفت تصريحاتها بأنها معادية للسامية وإنكار للهولوكوست. 

وأضافت بانيتش، أن تايلور معروفة بتطرفها، ولكن هذا التصريح يكشف عن عداء واضح تجاه اليهود. 

من جانبها ردت تايلور على الانتقادات بأن كلماتها أُخرجت من سياقها، مؤكدة حبها للمسيح الذي كان يهودياً.

تصاعد حدة الخطاب ضد معاداة السامية

في الأشهر الأخيرة، تصاعدت لهجة المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة ضد ما تراه موجة متزايدة من معاداة السامية، خاصة في ظل الاحتجاجات المتزايدة ضد الدعم الأمريكي لإسرائيل في عدوانها على غزة، ويُستخدم هذا الاتهام كسلاح ضد كل من ينتقد هذا الدعم المستمر.

مواقف سابقة مثيرة للجدل لتايلور

وتعد هذه التصريحات ليست المرة الأولى التي تصدر عن تايلور، إذ سبق وأصدرت تصريحات مثيرة للجدل تجاه اليهود، ففي أكتوبر 2023، نشرت تغريدة هاجمت فيها الديمقراطيين باعتبارهم «حثالة ماركسية كارهة لليهود»، واتهمت بعض الجمهوريين بالتملق لليهود. 

كما أعلنت في بودكاست، أن المسيحيين فقط هم من يجب أن يشغلوا المناصب العامة في الولايات المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search