الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاعات رأي أمريكية: هاريس تقلص الفجوة مع ترامب في الولايات المتأرجحة

هاريس وترامب

هاريس وترامب

أحمد محمود

A A

تكشف استطلاعات الرأي الأمريكية تفوقا كبيرا من جانب المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في الولايات المتأرجحة، حيث أظهرت استطلاعات رأي جديدة أن نائبة الرئيس الأمريكي تفوقت على دونالد ترامب في جورجيا.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن استطلاعات الرأي التي أجراها موقع FiveThirtyEight كشف تقدم كامالا هاريس على الرئيس السابق بفارق 0.2 نقطة، حيث حصلت على 46.3% من الأصوات مقابل 46.1% لترامب، موضحة أن هذه هي المرة الثانية التي تتفوق فيها هاريس على ترامب في ولاية الخوخ منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في 21 يوليو الماضي.

وأوضحت المجلة الأمريكية، أنه في 15 أغسطس، تفوقت هارس على ترامب ليوم واحد، أيضًا بفارق 0.2 نقطة - وهو ما يعكس فوز بايدن في عام 2020 في الولاية، التي قلبها من الأحمر إلى الأزرق بعد فوزه بفارق 0.2 نقطة، وكانت الولاية قد صوتت للجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الست السابقة.

هاريس تقلص الفجوة مع ترامب في الولايات المتأرجحة

كما تمكنت نائبة الرئيس كامالا هاريس من تقليص الفجوة في العديد من الولايات المتأرجحة الحاسمة بعد أكثر من شهر من بدء حملتها، وفقًا لاستطلاع رأي أجرته قناة فوكس نيوز، حيث نشرت الشبكة استطلاعات رأي جديدة تقارن دعم هاريس في أربع ولايات متأرجحة بأرقام استطلاعات الرأي للرئيس جو بايدن قبل تعليق حملته لإعادة انتخابه في أواخر يوليو.

وأكدت النتائج أن هاريس محصورة في سباق متقارب مع الرئيس السابق دونالد ترامب في أريزونا وجورجيا ونيفادا وكارولينا الشمالية وهي الولايات التي كان بايدن يتخلف فيها عن المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري بخمس نقاط على الأقل لكل منها، حيث في أريزونا، تتقدم هاريس حاليًا على ترامب بنقطة واحدة.

كما تتقدم هاريس على ترامب في جورجيا ونيفادا بنقطتين مئويتين، فيما تقدم ترامب على نائب الرئيس في ولاية كارولينا الشمالية بنقطة واحدة، وفي استطلاع للرأي أجرته قناة فوكس نيوز في فبراير، تفوق الرئيس السابق على بايدن بخمس نقاط.

وتستند الاستطلاعات التي صدرت إلى ردود 1000 ناخب مسجل في كل من الولايات الأربع المتأرجحة وتم جمعها في الفترة من 23 إلى 26 أغسطس، فيما يبلغ هامش الخطأ في العينة في كل استطلاع 3 نقاط مئوية، مما يعني أن هاريس وترامب متعادلان إحصائيًا في السباق إلى البيت الأبيض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search