الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كامالا هاريس تعزز تقدمها على ترامب في جورجيا للمرة الثانية

هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

عززت كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، تقدمها في استطلاعات الرأي بنسبة 45% مقابل 41% لصالح نظيرها في الانتخابات من الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

تفوق هاريس على  ترامب في ولاية جورجيا

وأوضحت رويترز أن استطلاعات الرأي الجديدة كشفت عن تفوق كامالا هاريس على ترامب في ولاية جورجيا الأمريكية.

وأظهرت استطلاع الرأي التي أجراها موقع FiveThirtyEight تقدم هاريس على الرئيس السابق بفارق 0.2 نقطة، حيث حصلت على 46.3% من الأصوات مقابل 46.1% لترامب.

هاريس تتفوق على ترامب للمرة الثانية

 

وهذه هي المرة الثانية التي تتفوق فيها هاريس على ترامب في ولاية جورجيا منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في 21 يوليو، وأصبحت المرشحة الديمقراطية.

 وفي 15 أغسطس، تفوقت على ترامب ليوم واحد، أيضًا بفارق 0.2 نقطة - وهو ما يعكس فوز بايدن في عام 2020 في الولاية، التي قلبها من الأحمر إلى الأزرق بعد فوزه بفارق 0.2 نقطة. 

 موقف هاريس الأخير في استطلاعات الرأي

ويأتي موقف هاريس الأخير في استطلاعات الرأي وسط استطلاع رأي أجرته شبكة فوكس نيوز بين 23 و26 أغسطس، والذي وضعها في المقدمة بنقطتين على ترامب في جورجيا بين الناخبين المسجلين، بنسبة 50% مقابل 48% له.

وأظهر الاستطلاع أن 80% من الناخبين السود في جورجيا يوافقون على هاريس، بينما يوافق 61% من الناخبين البيض على ترامب. ومع ذلك، وجد الاستطلاع أن دعم الجمهوريين بين الناخبين السود تضاعف ثلاث مرات تقريبًا، حيث ارتفع من 7% إلى 19%. وتُظهِر بيانات تعداد عام 2020 أن جورجيا لديها واحدة من أكبر التجمعات السكانية السوداء في الولايات المتحدة.

استطلاع فوكس نيوز بشأن ترامب وهاريس

وأظهر استطلاع فوكس نيوز أيضًا أن ترامب حصل على دعم 77 في المائة من المسيحيين الإنجيليين البيض في الولاية، و71 في المائة من الناخبين البيض في المناطق الريفية، و74 في المائة من الرجال البيض الذين لا يحملون شهادة جامعية، و66 في المائة من النساء البيض الذين لا يحملون شهادة جامعية، في حين حصلت هاريس على دعم 74 في المائة من الناخبين غير البيض و54 في المائة من الناخبين الحاصلين على شهادة جامعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search