الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري يفضح كذبة الاحتلال بتحرير فرحان القاضي: هرب وعثرنا عليه صدفة

فرحان القاضي المحتجز الإسرائيلي المحرر

فرحان القاضي المحتجز الإسرائيلي المحرر

وداد العربي

A A

كذّبت صحيفة «هآرتس» العبرية مزاعم إسرائيل بتحرير المحتجز من الدروز كايد فرحان القاضي، في عملية معقدة بين الجيش والشاباك أمام قبضة حركة المقاومة الإسلامية «حماس».

قالت هآرتس صباح اليوم الأربعاء، إن المحتجز فرحان القاضي تمكن من تحرير نفسه، والفرار من نفق في قطاع غزة بمفرده قبل وصول قوات الجيش لإنقاذه. 

تعليق منتدى عائلات المحتجزين على عملية فرحان القاضي

وأعلن منتدى عائلات المحتجزين  والمفقودين في أحداث السابع من أكتوبر أن فرحان القاضي تمكّن بالفعل من الهرب من قبضة حركة حماس ووصل بنفسه إلى قوات جيش إسرائيل. 

ووصف المنتدى تحرير القاضي بأنه «أخبار رائعة» مشيرًا إلى أنها تمثل بصيصًا من الأمل لأسر المحتجين وكيان إسرائيل.

كما أكد أن التوصل إلى اتفاق هو السبيل الوحيد لضمان عودة المحتجزين المتبقين وإعادة القتلى للدفن اللائق.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتكتم على تفاصيل عملية تحرير القاضي 

رفض جيش الاحتلال الإسرائيلي تقديم تفاصيل إضافية حول عملية تحرير القاضي، مكتفيًا بالقول إن قواته تمكنت من تحرير رهينة من جنوب قطاع غزة خلال عملية معقدة، شارك فيها الجيش وجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي.

فيما أشاد وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت  بالعملية، واصفًا إياها بأنها جزء من سلسلة العمليات الجريئة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في عمق غزة، والتي تقربهم من تحقيق أهداف الحرب.

زعيم المعارضة الإسرائيلي يشكك في إمكانية تحرير المحتجزين 

من جهته، أعرب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد عن شكوكه في إمكانية تحرير جميع الأسرى المحتجزين لدى حماس من خلال العمليات الخاصة، مشيرًا إلى أن الوقت ينفد وأنه يجب إبرام صفقة لإعادتهم الآن.

نيويورك تايمز تثير الجدل حول ظروف العثور على القاضي

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن القاضي تم العثور عليه صدفة خلال عملية للسيطرة على أنفاق جنوب غزة، مشيرين إلى أن فريق الكوماندوز الإسرائيلي وجده وحيدًا دون حراس. 

في المقابل، زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن القاضي تم تحريره من قبل وحدات عسكرية متعددة خلال عملية معقدة.

من هو فرحان القاضي؟

ذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت أن فرحان القاضي هو أحد البدو الستة الذين تم احتجازهم في 7 أكتوبر، بينما يعتبر القاضي هو الرهينة الثامنة المنقذة من قطاع غزة منذ بداية الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search