السبت، 14 سبتمبر 2024

12:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كابوس الملاعب، 5 إصابات قد تتسبب في ابتعاد اللاعبين عن رياضتهم المفضلة

إصابة الملاعب ـ أرشيفية

إصابة الملاعب ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

تعرض المهاجم حسام عرفات، لاعب الزمالك السابق، لحادث أليم في مباراة ودية بين نادي بور فؤاد ونادي الجمارك، حيث تعرض لصدمة شديدة بالرأس، إثر تصادمه مع أحد مدافعي نادي الجمارك أدت إلى ابتلاع لسانه وسقوطه علي الأرض مغشياً عليه.

ولم يكن حسام عرفات أول اللاعبين الذين تعرضوا لمثل هذه الإصابات، فهناك العديد من الرياضيين تعرضوا للعديد من الإصابات داخل الملاعب، حيث تعد إصابات الملاعب من أبرز التحديات التي تواجه الرياضيين.

وخلال السطور التالية، نستعرض لكم أبرز الإصابات الملاعب وطرق الوقاية منها.

تشنج العضلات

يعد تشنج العضلات أكثر الإصابات شيوعاً التي يتعرض لها اللاعبين في الملاعب، وذلك بسبب الإجهاد في اللعب لفترات طويلة، وعند أخذ الراحة قد يصيب اللاعب تشنج في العضلات وتقلص في الألياف.

وترجع الإصابة بالتشنجات العضلات، إلى الجهد العضلي الكبير ونقض عناصر المغنيسيوم  والبوتاسيوم في الجسم.

علاج التشنج العضلي

عند إصابتك بالتشنج العضلي، يمكنك اللجوء إلى الراحة والتدليك والكمادات الدافئة.

التواء الركبة 

تسبب الأوضاع الخاطئة إلى حدوث التواء في الركبة، مما يؤثر على أربطة المفاصل  المسؤولة علي التوازن الجسم.

علاج التواء الركبة

عند إصابة اللاعب بالتواء الركبي، يتم اللجوء إلى الراحة واستخدام كمادات الجليد ورباط الضغط مع بقاء الساق مرتفعة في وضع مستقيم مع استخدام مسكنات الألم والمضادات.

 

تمزق الرباط الصليبي

تعد الإصابة بالتمزق الرباط الصليبي من أصعب الإصابات التي تصيب اللاعبين في الملاعب، حيث أن الرباط الصليبي مسؤول عن تثبيت عظم الفخذ.

علاج تمزق الرباط الصليبي

يتمثل الحل الوحيد لعلاج تمزق الرباط الصليبي في التدخل الجراحي لإعادة بناء الرباط الصليبي الامامي للركبة.

 

التواء الكاحل

يحدث التواء الكاحل عندما تتمزق الأربطة المسؤولة علي توازن حركة القدم، وفي معظم الحالات تحدث التواء الكاحل بسبب الانحناءات وتغير اتجاه القدم.

علاج التواء الكاحل

لعلاج التواء الكاحل، يتطلب الراحة واستخدام العقاقير المضادة للالتهابات والضمادات أو العلاج الطبيعي.

بلع اللسان

يصاب اللاعبين بحالة بلع اللسان، عند حدوث تصادم أو العنق الرياضي الذي يؤدي إلى ارتجاج في المخ، ويتسبب ذلك في شلل أو ارتخاء عضلات الجسم ومنها اللسان، ومن هنا تكمن المشكلة حيث يتم بلع اللسان.

علاج بلع اللسان

توجد طريقة واحدة لإنقاذ المريض في حال بلع لسانه، وهي عن طريق إدخال الأصابع داخل فم المريض وسحب لسانه، عند صعوبة إرجاع اللسان مكانه الطبيعي، يجب فتح الحنجرة وإدخال منظار حنجري للتنفس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.