الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توجيهات من «الإسكان» بشأن إعفاء شركات السياحة من غرامات التأخير في السداد

وزير الإسكان

وزير الإسكان

منار عبد العظيم

A A

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية على إعفاء شركات التنمية والاستثمار السياحي من غرامات التأخير في السداد، بشرط التزامها بسداد جميع الأقساط المستحقة على قيمة الأرض قبل تاريخ 31 أغسطس 2025. 

قيمة الأقساط

يتطلب ذلك دفع 10% من قيمة الأقساط بحلول 31 أكتوبر 2024 كإثبات للجدية. يأتي هذا القرار في إطار دعم الدولة لقطاع الاستثمار السياحي.

كما قدم شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، استعراضًا لمجهودات الهيئة العامة للتنمية السياحية في دعم المواقع السياحية التابعة لها، والإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي. 

تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز معدلات التنمية السياحية بهدف تحقيق خطة الحكومة لمضاعفة أعداد السياح الوافدين إلى مصر.

 كما نوقشت بعض القضايا المتعلقة بمشروعات التنمية السياحية واتخذت القرارات اللازمة بشأنها.

استثمارات تبلغ 54 مليار جنيه

وأشار الوزير إلى أنه خلال العام الماضي تمت إضافة حوالي 3260 غرفة فندقية و7555 وحدة إقامة جديدة ضمن المشروعات التي تنفذها الهيئة العامة للتنمية السياحية، بإجمالي استثمارات بلغ 54 مليار جنيه. كما حققت الهيئة إيرادات فعلية بقيمة 2.85 مليار جنيه.

وأكد الشربيني أن مجلس إدارة الهيئة قرر دراسة إمكانية إدراج نمط الشقق الفندقية الفاخرة ضمن مكونات المشروعات، إلى جانب البدء في إنشاء منصة إلكترونية متكاملة للتعامل مع المستثمرين، وذلك في إطار جهود الدولة للتحول الرقمي ودعم الاستثمار وتسهيل الإجراءات على المستثمرين.

وأضاف الدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، أن المجلس قرر في ضوء الأوضاع الجيوسياسية الحالية منح شركات التنمية والاستثمار في منطقتي طابا ورأس سدر مهلة إضافية لمدة عامين لتنفيذ البرامج الزمنية دون أي رسوم إضافية، بالإضافة إلى تقديم تيسيرات أخرى لتحفيزها على سداد التزاماتها المالية، مع إعادة النظر في الضوابط الحالية دون التأثير على المتطلبات الأمنية أو الحقوق القانونية المستقرة للمنتفعين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search