الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

Bombshell وHerself، أفلام حقوق النساء في يوم مساواة المرأة بأمريكا

فيلم«Bombshell»

فيلم«Bombshell»

مصطفى شلي

A A

بالتزامن مع احتفال الولايات المتحدة اليوم بعيد مساواة المرأة، ففي عام 1920 منح التعديل التاسع عشر للدستور الأمريكي والذي منح المرأة حق التصويت.

يوم مساواة المرأة، هناك العديد من أفلام السينما الأمريكية تناولت حياة المرأة ومشاكلها ومتطلباتها  المجتمع العالمي، وكيفية مساواة المرأة للرجل، وكيف واجهت المرأة عدة مشاكل وصراعات؛ لتثبت أنها على قدر كبير من تحمل المشاكل التي يواجهها الرجل، ومن هنا نسرد لكم في السطور القادمة أفلام هوليوود، التي تتناول مشاكل وصراعات المرأة في المجتمع. 

The Cook, the Thief, his Wife and her Lover — Saskia Boddeke & Peter  Greenaway Projects

فيلم «The Cook the Thief His Wife & Her Lover»

يستحوذ رجل العصابات على مطعم راقٍ في لندن، ولكن بسبب تواجده بصورة مستمرة في المطعم، لم يعد يرغب الزبائن في التردد على المكان، فيكون ذلك دافعا لزوجته لترتكب جريمة الخيانة في حقه مع أحد زوار المترددين على المطعم المجاور  بسبب رغبتها في الانتقام.

تغلبت على الغضب والحزن ، وطلبت من بورست أن يطبخ جسد مايكل ، وفي النهاية امتثل جنبًا إلى جنب مع كل الأشخاص الذين ظلمتهم سبيكا طوال الفيلم، تواجه جورجينا زوجها أخيرًا في المطعم وتجبره تحت تهديد السلاح على أكل جزء من جسد مايكل المطبوخ ثم أطلقت جورجينا النار على رأسه، ووصفته بأنه آكل لحوم البشر.

العمل من بطولة الفنان إيوان ستيوارت، ومايكل جامبون، وتيم روث، وأليكس كينجستون، وليز سميث، وكيران هايندز، ومايكل كلارك، وآلان هوارد، وهيلين ميرين، وإيان ديوري، وبوب جودي، وديان انجتون، وغاري اولسن، والعمل من تأليف و إخراج بيتر جرينواي.

Bombshell»... قصة «إمبراطورية إعلامية» هزّها التحرش - الراي

فيلم«Bombshell» 

العمل تدور قصته حول مجموعة من السيدات لإزاحة (روجر آيلز) عن طريقهن في شبكة قنوات فوكس الإخبارية، بسبب سياسة في الإدارة، والثقافة الذكورية السامة التي ينشرها في الشبكة.

العمل من بطولة الفنانة نيكول كيدمان، وتشارليز ثيرون، ومارجوت روبي، ونازانين بنيادي، وديب هايت، وبوني دينيسون، العمل من تأليف تشارلز راندولف، ومن إخراج جاي روتش.

Herself | Cornerstone Films

فيلم «Herself»

اتكافح الأم العازبة ساندرا من أجل العيش مع ابنتيها الصغيرتين فبعد أن رفض نظام الإسكان منحها منزلًا جديدًا، قررت ساندرا بناء منزلها بمساعدة مجتمع ودود وعدد قليل من الأصدقاء الجدد، وتبدأ سارة في اكتشاف نفسها لكن تفاجأ بمقاضاة زوجها السابق لها، والذي تسبب في الإساءة لها ولطفلتيها.

الفيلم من بطولة الفنانة مولي ماكان، وكلير دون، وروبي روز أو هارا، وإيان لويد أندرسون، وشدان فلفلي، وهارييت والتر العمل من تأليف كلير دون، ومن إخراج فيلدا لويد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search