الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاده، كيف وصفت نبيلة عبيد مشاهدها مع أبو بكر عزت بـ«المرأة والساطور»؟

ابو بكر عزت

ابو بكر عزت

ندى يوسف

A A

"الولد الشقي.. الولد الدبور.. الشرير الظريف.. صعيدي ابن نكتة".. كلها ألقاب حصل عليها الفنان أبو بكر عزت، فهو من مركز المراغة محافظة سوهاج، ولد يوم 8 أغسطس عام 1933، ترعرع في حي السيدة زينب، واعتمد على نفسه في سن صغير، فبعدما أتى إلى الدنيا توفى والده وهو لديه شهرين فقط.

بدايات أبو بكر عزت في ذكرى ميلاده

كان أبو بكر عزت طالبا مجتهدا، ومع ذلك لم يترك حلمه الأكبر في التمثيل، شارك في العديد من العروض المسرحية على مسرح المدرسة، وكان يحرص دوما على حضور مسرحيات يوسف وهبي، وسيدة المسرح العربي، التي كانت تعرض على مسرح سينما "إيزيس".

ونجح في أن يصل للسينما بعد فترة كبيرة من مشاركته في المسرح، ونجح في أن يخطف الأنظار بعدة أدواره، أهمها دوره في فيلمي "الواد محروس"، والزوج العاشق"، وتعتبر انطلاقته الحقيقية بعد "قصر الشوق" و"زقاق المدق".

كيف وصفت نبيلة عبيد العمل مع أبو بكر عزت

ولعل فيلم "المرأة والساطور" من أشهر أدوار الفنان أبو بكر عزت، في تاريخ السينما المصرية، والذي تعاون به مع النجمة نبيلة عبيد، وحصل بسببه على عدة جوائز مختلفة.

وكشفت نبيلة عبيد في تصريحات صحفية، عن كواليس العمل مع أبو بكر عزت في "المرأة والساطور"، مؤكدة أن هذا هو العمل الوحيد الذي جمعهما.

وأوضحت نبيلة، أن أبو بكر كان مناسبًا جدًا للدور، وأخذ جائزة عن دوره، لافتة إلى أنها تنبأت له بهذه الجائزة، وكانت دومًا تقول له: "صدقني هتاخد جايزة يا بيكو".


وأشارت نبيلة عبيد، إلى أن هذا الفيلم تطلب تركيزًا شديدًا منه وكانت الشخصية جديدة تمامًا عليه، وهي شخصية الحرامي النصاب البعيد عن الكوميديا، وكان يتعامل مع الدور على أنه تحدي، وعاش الشخصية وتقمصها، وكانت هناك مشاهد في غاية الصعوبة، ربما تكون الأصعب في تاريخه الفني كله.

وأردفت: "كان يتمتع بخفة ظل كبيرة، ولكن في هذا الفيلم لم ألاحظ ذلك بل كان في تركيز تام، ومن المشاهد الصعبة عليه وعليّ، هو مشهد القتل، وكنا نفكر كيف سيتلقى الطعنه في صدره، وكيف سأسحبه والاستعداد السابق، وإدخاله إلى الحمام، و احتاجت هذه المشاهد إلى جهد عصبي وعضلي شديدين".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search