الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنتاجون تقرر وضع مجموعتين ضاربتين من حاملات الطائرات بالشرق الأوسط

البنتاجون -أرشيفية

البنتاجون -أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال بات رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، اليوم الأحد، إن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بوضع مجموعتين ضاربتين من حاملات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الوزير  أعرب عن دعمه لاستكمال المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

رايدر يؤكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

وأكد رايدر، في بيان، على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وعزم الولايات المتحدة القوي على دعم دفاع إسرائيل ضد التهديدات من إيران وشركائها ووكلائها الإقليميين. 

وأشار إلى أن أوستن تحدث مع وزير الحرب بجيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم لمناقشة الإجراءات الإسرائيلية للدفاع ضد هجمات حزب الله اللبناني، وكجزء من الدعم الأمريكي المقدم لإسرائيل. 

الضربة الإسرائيلية على عدد من القرى الحدودية فى جنوب لبنان

وجاء هذا القرار على إثر الضربة الإسرائيلية التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على عدد من القرى الحدودية فى جنوب لبنان، بزعم أنها كانت تتضمن عناصر تابعة لحزب الله، وأن هذه الأماكن يتم استخدامها لإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.

وفي سياق متصل، طالبت إسرائيل،  سكان القرى الحدودية مع جنوب لبنان، بالانصراف وترك منازلهم وإخلاء المنطقة بالكامل، وذلك تحسبا لرد من قبل عناصر حزب الله.

 

إغلاق مطار بن جوريون أمام الطائرات

وفي إطار الإجراءات التي اتخذها الاحتلال على إثر الضربة، قام بإغلاق مطار بن جوريون أمام الطائرات، نظراً لخوفه من شن هجوم من قبل حزب الله.

وقال دانيال هجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن نحو 100 طائرة لسلاح الجو شاركت في إحباط هجمات حزب الله، مضيفاً: «لا إصابات في قواعدنا بسبب هجمات حزب الله»

وأعلن عن مقتل جندي وإصابة اثنين خلال قصف حزب الله و90 % من الأهداف كانت صواريخ موجهة لمناطق قريبة من الحدود في الشمال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search