الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شقيق الباحثة ريم حامد يعين محاميا لمتابعة الحقيقة الغامضة لوفاة شقيقته

الباحثة ريم حامد وشقيقها

الباحثة ريم حامد وشقيقها

الزهراء علام

A A

في ظل الأجواء الحزينة التي أعقبت وفاة الباحثة ريم حامد في ظروف غامضة، أصدر شقيقها بيانًا مؤثرًا عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، عبّر فيه عن تمسكه هو والعائلة بحق ريم بعد وفاتها المفاجئة في ظروف غامضة.

أكد شقيق ريم أن الأسرة تعيش لحظات صعبة، وهم متمسكون بمعرفة الحقيقة الكاملة وراء وفاة شقيقته، والتي لا تزال ملابساتها غامضة وقيد التحقيق.

كتب شقيق ريم حامد عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك: “أن الأسرة لم تدخر أي جهد وتواصلت على الفور مع الجهات المعنية، وتواصلوا مع مكتب محاماة لمتابعة الإجراءات في فرنسا"

أشار في بيانه إلى أن الأسرة قامت بتوكيل مكتب المحاماة بقيادة سيف المصري لمتابعة القضية قانونيًا في فرنسا،  ويتم التحقيق حاليًا من قبل النيابة الفرنسية، مؤكدا أن الأسرة لم تتلقَ حتى اللحظة أي تقرير رسمي بشأن أسباب الوفاة، سواء كان هناك شبهة جنائية أم لا.

وفي الوقت نفسه، ناشد شقيق ريم جميع وسائل الإعلام والجمهور بضرورة توخي الحذر في نشر الأخبار المتعلقة بالوفاة، مؤكداً أن أي معلومات غير دقيقة قد تؤدي إلى عرقلة سير العدالة وتؤدي بالمساس بحقوق المرحومة. 

وأضاف أن الأسرة تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ضد كل من نشر معلومات غير مؤكدة أو أساء إلى سمعة ريم ونشر معلومات دون تأكيد.

كما أكد البيان أن المحامي المكلف بالقضية على اتصال دائم مع السلطات الفرنسية والمصرية لتنسيق عملية إعادة جثمان ريم إلى أرض الوطن، مشيرًا إلى أن الأسرة تتابع كل التفاصيل بحرص لضمان تحقيق العدالة الكاملة لريم.

كما طالب نادر حامد في وقت سابق بالدعاء لريم وعدم نشر أي اخبار غير ماكدة حول وفاتها قائلا: “من فضلكم نركز بس أن ندعيلها ونقرأ لها القرآن وندعي لوالدتها عشان حالتها صعبة جدا، أتمني إن الناس لو فعلا مهتمين بريم أننا نبطل نتكلم عن أشياء غير مؤكدة والقضية قيد التحقيق ونبطل نشير البوستات القديمة بتاعتها ورسايلها” 

وتابع "من فضلكم نحترم خصوصية ريم أختي وإحنا متابعين مع محامي هناك والشرطة الحمد لله وأول ما نوصل لأي حاجة أنا هبلغكم كلكم أكيد وده حسابي وهيبقي المصدر الوحيد لأي حاجة تخص ريم أختي".

معلومات عن  الباحثة المصرية ريم حامد

  • تخرجت ريم حامد في جامعة القاهرة، بعد أن حصلت على درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية
  • تمكنت ريم من الحصول على منحة الإدريسي، والتي أهلتها للحصول على درجة الماجستير.
  • حصلت عام 2022 على درجة الماجستير من جامعة باريس في علم التخلق، وعلم الجينوم، وكانت في المراحل النهائية قبل الانتهاء من رسالة الدكتوراه.
  • كانت تعمل كباحثة مصرية في جامعة باريس بمعهد البيولوجيا التكاملية للخلية.
  • توفت ريم حامد في فرنسا الخميس الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search