الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل تكررت مأساة سميرة موسي؟ وفاة الباحثة ريم حامد بفرنسا تثير الجدل

الباحثة المصرية ريم حامد

الباحثة المصرية ريم حامد

أسماء أبو شادي

A A

اغتيال أم حادث، لا نعرف حقيقة وفاة الباحثة المصرية “ريم حامد” حتي الآن منذ إعلان شقيقها عن وفاتها مساء يوم السبت، وأن موعد إقامة العزاء اليوم الأحد في مسجد الرشدان بمدينة نصر.

اغتيال أم حادث، حقيقة مقتل الباحثة المصرية ريم حامد

وبعد وفاة الباحثة ريم حامد، شكك عدد كبير من رواد مواقع التواصل في وفاتها، مؤكدين بأن الوفاة غير طبيعية، وأنه تم اغتيالها، مستدلين برسائل استغاثة قد نشرتها الباحثة قبل وفاتها.

ريم حامد وشقيقها

وأعاد مستخدمي رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض المنشورات القديمة التي نشرتها الباحثة عبر صفحاتها الرسمية على “فيسبوك”، بأنها تعرضت لتهديدات ومراقبة من قبل أشخاص مجهولين في فرنسا، لدرجة أنها وصفت حياتها بالجحيم، حيث إنه في إحدي المرات تم وضع أشياء غريبة في طعامها لتسريع نبضات قلبها وتقليل استيعابها. 

لم يتم إثبات دليل جنائي، شقيق ريم حامد يناشد رواد مواقع التواصل الاجتماعي

و أكد نادر حامد شقيق ريم حامد، أنه لا توجد أي أدلة جنائية تكشف حقيقة مقتل شقيقته، كما ناشد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر أي كومنتات أو أي هشتاج له علاقة بريم حامد، وأن تداول أي أنباء غير مؤكدة حول أسباب وفاة شقيقته يضر بحقها.

وأكدت أسرة الراحلة الباحثة ريم حامد أن القضية قيد التحقيق أمام النيابة الفرنسية، وأنه لم يصدر أي تقرير رسمي للحظة الحالية فيما يخص الوفاة أو تأكيد أو نفي شبهة جنائية من عدمه.

و كما طالبت بتوخي الحذر في نشر أي أخبار قد تضر بسير العدالة أو تؤدي إلى المساس بحقوق المرحومة ريم.

وكما أكدت أسرة الباحثة الراحلة أنها لم تدخر أي جهد و تواصلت علي الفور مع الجهات المعنية، وتم التواصل مع مكتب المحاماة لمتابعة الإجراءات بفرنسا.

كما أن الأسرة تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من شهر بها و ذكر معلومات دون تأكد.

و أشارت بأن المحامي الخاص بالأسرة علي اتصال بالسلطات الفرنسية و السلطات المصرية في فرنسا للتنسيق فيما يخص عودة جثمان المرحومة الي أرض الوطن.

باحثة في علم الجينوم والتخلق، من هي ريم حامد

ـ باحثة مصرية في جامعة باريس بجامعة بمعهد البيولوجيا التكاملية الخلقية.

ـ  حاصلة على درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية من جامعة القاهرة.

ـ تمكنت ريم من الحصول على منحة الإدريسي، والتي أهلتها للحصول على درجة الماجستير.

ـ حصلت عام 2022 على درجة الماجستير من جامعة باريس في علم التخلق، وعلم الجينوم، وكانت في المراحل النهائية قبل الانتهاء من رسالة الدكتوراه.

الباحثة الراحلة ريم حامد

السفارة تتابع ملابسات الحادث

وقالت السفارة المصرية في فرنسا، أن التحقيقات مازالت مستمرة من أجل الوقوف على ملابسات وفاتها.

وأضاف السفير المصري في فرنسا خلال تصريحاته للجمهور، أن القنصلية العامة تتابع واقعة وفاة الباحثة ريم حامد الخميس الماضي، وتواصلت مع السلطات المعنية للتحقيق في أسباب الوفاة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search