الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ريم حامد، 5 معلومات عن باحثة مصرية توفت بباريس في ظروف غامضة

الباحثة الراحلة ريم حامد

الباحثة الراحلة ريم حامد

أيمن عبدالمنعم

A A

انطلقت الباحثة المصرية ريم حامد، في رحلة تأمل من خلالها استكمال دراستها بالحصول على درجة الدكتوراه في مجالها العلمي، إلا أن الموت وقف حائلًا أمام تحقيق هذا الحلم، الذي غادرت في سبيله وطنها وأهلها أملًا في تحقيقه.

رواد مواقع التواصل تداولوا تصريحات ورسائل استغاثة زعموا أنها تعود لها، استغاثت خلالها من تعرضها لمضايقات ومحاولات اختراق ورسائل تهديد، وغيرها من الأمور التي أثارت جدلًا حول أسباب وفاة ريم حامد.

أبرز معلومات عن ريم حامد الباحثة المصرية الراحلة

  • تخرجت ريم حامد في جامعة القاهرة، بعد أن حصلت على درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية
  • تمكنت ريم من الحصول على منحة الإدريسي، والتي أهلتها للحصول على درجة الماجستير.
  • حصلت عام 2022 على درجة الماجستير من جامعة باريس في علم التخلق، وعلم الجينوم، وكانت في المراحل النهائية قبل الانتهاء من رسالة الدكتوراه.
  • كانت تعمل كباحثة مصرية في جامعة باريس بمعهد البيولوجيا التكاملية للخلية.
  • توفت ريم حامد في فرنسا الخميس الماضي.

 

شقيق ريم يدعو لتحري الدقة

ومن جانبه، أكد نادر حامد شقيق ريم حامد، أنه لا توجد أي أدلة حتى اللحظة حول وجود شبهة جنائية تسببت في وفاة ريم، مضيفًا أنه يتابع ما يحدث من تحقيقات، وأنه سيكون المصدر الوحيد للحصول على كافة المعلومات فيما يخص ملابسات وفاة شقيقته، وأن تداول أي أنباء غير مؤكدة حول أسباب وفاة شقيقته يضر بحقها.

السفارة تتابع ملابسات الحادث

وقالت السفارة المصرية في فرنسا، أن التحقيقات مازالت مستمرة من أجل الوقوف على ملابسات وفاتها.

وأضاف السفير المصري في فرنسا خلال تصريحاته للجمهور، أن القنصلية العامة تتابع واقعة وفاة الباحثة ريم حامد الخميس الماضي، وتواصلت مع السلطات المعنية للتحقيق في أسباب الوفاة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search