الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عائلات المحتجزين الإسرائيليين لبايدن: نتنياهو عقبة أمام إنقاذ الأسرى

تظاهرات تل أبيب

تظاهرات تل أبيب

أيمن عبدالمنعم

A A

قال ممثلي عائلات الأسرى والمحتجزين المتواجدين في قطاع غزة، اليوم السبت، إنه يمكن إنقاذ كافة المحتجزين المتواجدين في قطاع غزة، ونعتقد أن المفاوضات المنعقدة في القاهرة هي فرصة أخيرة لإبرام تلك الصفقة.

وطالبت عائلات المحتجزين في قطاع غزة، حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، الرئيس الأمريكي جو بايدن بالضغط على الأطراف، من أجل إنهاء صفقة التبادل خلال هذا الأسبوع، مؤكدين في رسالتهم لبايدن، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يخدعهم ويفعل عكس ما يقول ويجب ألا يثق بايدن به.

وأضافت عائلات المحتجزين، أن بنيامين نتنياهو مستمر في عملية إجهاض صفقة التبادل الحالية، بسبب الشروط الخاصة التي وضعها فيما يتعلق بمحور فيلادلفيا الحدودي.

مفاوضات الأسرى

يذكر أن العاصمة القطرية الدوحة، استضافت منتصف الشهر الجاري المرحلة الأولى من جولة المفاوضات الجديدة، والتي قدم الوسطاء خلالها مقترحًا جديدًا في محاولة لسد الفجوات بين حركة حماس وإسرائيل.

وقالت الولايات المتحدة الامريكية في  بيان مشترك مع مصر وقطر، صدر عقب جولة المفاوضات، أن هناك مقترح جديد قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بدعم ومساندة من مصر وقطر، من أجل تقليص الفجوات بين الحركة وإسرائيل، ويتوافق مع المقترح الأمريكي والمبادئ التي وضعها الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو الماضي، وقرار مجلس الأمن رقم 2735.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search