الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل لبنانى لـ"الجمهور": الضفة هدف الاحتلال بعد غزة، وبن غفير وسموتريتش يقودان حرب وجود

ميخائيل عوض

ميخائيل عوض

أحمد محمود

A A

في الوقت الذي يعيش قطاع غزة، أحد أصعب حروب الإبادة الجماعية في تاريخ العصر الحديث، حيث غارات يومية لا تنتهي، فإن هناك على الجانب الأخر، معركة لا تقل في وطأتها وشدتها عن ما يحدث في القطاع، تلك الاقتحامات وهدم المنازل وحملات الاعتقال بشكل يومي في الضفة الغربية، ومواجهات عنيفة في محاولة من الاحتلال لإشعال الأوضاع أكثر وأكثر.

وتؤكد تصريحات قادة الاحتلال وعلى رأسهم، إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش التحريضية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، أن هناك خطة لدى حكومة الاحتلال لإشعال الأوضاع هناك، مع تعمد اقتحام المسجد الأقصى بشكل شبه يومي لمحاولة استفزاز الفلسطينيين، مع اقتحام العديد من المدن في الضفة الغربية وقتل فلسطينيين بشكل مباشر يجعل منها منطقة قابلة للاشتعال في أي وقت مما يزيد من تعقيد الأمور في المنطقة.

 

محلل سياسي لبناني: الاحتلال أجاز للجيش استخدام الطيران الحربي والمسيرات

وفي هذا السياق، يؤكد ميخائيل عوض، المحلل السياسي اللبناني، أن كل من إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي، وبتسلئيل سيموتريتش وزير المالية، يدخلان الضفة في حقبة المذبحة والتدمير الممنهج على أنقاض ما جرى في غزة، حيث أقدم بن غفير على تسليح أكثر من 100 ألف مستوطن ونقل صلاحيات إدارة الضفة الغربية من يد جيش الاحتلال إلى وزارته، كما أبلغ بن غفير، وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، منذ أسبوعين، بضرورة قيام قوات الجيش في الضفة الغربية بحملات تصفية لما أسماها بؤر الإرهاب.

وأضاف المحلل السياسي اللبناني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن الاحتلال أجاز لجيشه استخدام الطيران الحربي والمُسيرات والمدرعات في الضفة الغربية خلال الفترة الراهنة، مع الإكثار مع عمليات إنزال الجنود.

 

الضفة الغربية هي المرحلة القادمة بعد غزة

وأشار "ميخائيل"، إلى أن المرحلة القادمة بعد غزة إذا وقفت النار أو لم تقف ستكون الضفة الغربية، لأن قرار نتنياهو وبن غفير وسيموتريتش هي تصفية القضية الفلسطينية وإقامة دولة يهودية، حيث يقود الثلاثي الحرب على غزة على أنها حرب وجود لا مكان بعدها للفلسطينيين أو للقضية الفلسطينية، وهذا ما دعا نتنياهو لتكرار الإعلان عن أنه لا سلطة فلسطينية ولا حماس ولا فتح ستتواجد بعد ذلك.

وأنهى المحلل السياسي اللبناني، حديثه لـ “الجمهور”، مؤكدًا أن الضفة الغربية هي الهدف الثاني والأخطر للاحتلال بعد قطاع غزة، والذي ستعمل حكومة الاحتلال المتطرفة على إشعالها خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search