الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة بالرياض اليوم

 مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة

مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة

وداد العربي

A A

تبدأ فعاليات مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة اليوم، وتحتضنه الرياض على مدى يومين، حيث يستضيف المؤتمر أكثر من 60 متحدثًا دوليًا، ويجمع أكثر من 1200 من رواد الأعمال والخبراء، بما في ذلك أكثر من 200 من أبرز الرؤساء التنفيذيين العالميين في مجالات الرياضات الإلكترونية، والرياضة، والتكنولوجيا، والترفيه، والأعمال، والاستثمار وغيرها.

 النسخة الثانية من المؤتمر "مستقبل ثقافة المشجعين"

وتستعرض النسخة الثانية من المؤتمر، والتي تحمل عنوان “مستقبل ثقافة المشجعين”، أحدث الاتجاهات والاستراتيجيات في مجالات الرياضة والرياضات الإلكترونية، مع التركيز على كيفية تعزيز تفاعل الجماهير وبناء مجتمعات عالمية شغوفة. 

ومع وجود أكثر من 3.4 مليارات شخص يمارسون الألعاب الإلكترونية حول العالم، وما يقدر بنحو 234 مليون لاعب للرياضات الإلكترونية، لم يعد عالم الألعاب التنافسية مجرد هواية متخصصة، بل تحول إلى ظاهرة عالمية وصناعة تؤثر على المشهد التقليدي للقطاعات الأخرى، وتسهم في دفع عجلة التغيير في مجالات التخطيط الاستراتيجي، والاستثمار، وحقوق النقل، والرعاية، والتسويق، وتنظيم الفعاليات وغيرها.

يقدّم مؤتمر "الرياضة العالمية الجديدة" منصة مميزة لقادة ورواد قطاعات الرياضات الإلكترونية، والألعاب، والأعمال، والرياضة، والترفيه لاستكشاف موضوع هذا العام "مستقبل ثقافة المشجعين". 

كما يركز المؤتمر على الدور المحوري للمشجعين في تطوير قطاعي الرياضة والألعاب، ويبرز التأثير العميق للجماهير على استراتيجيات الأعمال، وإنشاء المحتوى، والملكية الفكرية، وحقوق الإعلام، والتسويق، وبناء المجتمعات.

مكانة الرياض كمركز عالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية 

يسعى المؤتمر إلى تعزيز مكانة الرياض كعاصمة عالمية للرياضات والألعاب الإلكترونية، والرياضة، والترفيه، وذلك في إطار تحقيق أحد الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة 2030.

شهدت النسخة الافتتاحية للمؤتمر، التي أقيمت العام الماضي، الإعلان عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية للمرة الأولى، والتي تُقام حالياً في العاصمة السعودية  الرياض وتستمر حتى 25 أغسطس الجاري. 

كما تم الإعلان عن تأسيس مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى تعزيز التعاون داخل مجتمع الرياضات الإلكترونية وضمان استدامة هذا القطاع على المدى الطويل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search