الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نشاط مكثف بين مصر والسعودية، وزير الخارجية يزور الرياض لدعم العلاقات

وزير الخارجية مع نظيره السعودي

وزير الخارجية مع نظيره السعودي

مارسيل أيمن

A A

استقبل نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وليد الخريجي، اليوم الإثنين، الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بمدينة  الرياض.

عبد العاطي يزور الرياض لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية

وتهدف زيارة وزير الخارجية للسعودية، لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة، والتشاور حول التحديات الإقليمية المشتركة وتدعيم أواصر التضامن العربي في مواجهة تلك التحديات.

«عبد العاطي» يعقد العديد من اللقاءات خلال زيارة السعودية

ومن المقرر أن تتضمن زيارة وزير الخارجية إلى المملكة السعودية العديد من اللقاءات، حيث سيعقد مباحثات سياسية مع الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي.

وسيلتقي عبد العاطي، مع ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، بالإضافة إلى لقاء موسع مع رموز الجالية المصرية في السعودية، وبعض المستثمرين المصريين بالمملكة.

 نشاط دبلوماسي مكثف بين القاهرة والرياض

وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت العلاقات الثنائية بين القاهرة والرياض نشاطًا دبلوماسيًا مكثفًا، حيث تضاعفت اللقاءات الرسمية بين كبار المسؤولين من كلا الجانبين. 

وتعكس هذه التحركات حرص البلدين على مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما، بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين ويسهم في تعزيز دورهما المحوري في المنطقة.


 

تعاون مصري سعودي جديد في القاهرة 

وعلى إثر هذا التعاون، شهدت القاهرة لقاء مميز اليوم الإثنين، بين سفير المملكة لدى مصر ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط.

وناقش الطرفان خلال اللقاء، أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين، والتي تعد جزءً من العلاقات الاستراتيجية المتينة بين مصر والسعودية، كما تم التركيز على متابعة المشاريع المشتركة والتعاون في مجالات التنمية الاقتصادية، مما يعزز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وتعكس هذه اللقاءات المستمرة بين المسؤولين في مصر والسعودية مدى التزام البلدين بتعزيز علاقاتهما على مختلف الأصعدة، وفي التعاون الدبلوماسي إلى الاقتصادي والديني، تواصل القاهرة والرياض العمل بشكل مشترك لتحقيق أهدافهما المشتركة، ما يعزز من قوة هذه العلاقة مؤكدًا على أهمية التعاون بينهما في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search