الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تبرعات ترامب في حملته الانتخابية تتخطى 110 ملايين دولار

دونالد ترامب

دونالد ترامب

مارسيل أيمن

A A

يسعى الكثير من المليارديرات لتقديم دعم للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث ضخ أكبر 26 مليارديرا من الداعمين حوالي 162 مليون دولار لحملة ترامب.

ويعرض موقع الجمهور الإخباري في التقرير التالي، أبرز 5 مليارديرات بقائمة المتبرعين لترامب من حيث قيمة التبرع، بحسب مجلة فوربس:

1- تيموثي ميلون

تبرع ميلون بحوالي 76.5 مليون دولار لدعم ترامب، وعلى الرغم من حفاظه على مستوى منخفض من الظهور في المجتمع الأمريكي، إلا أنه لم يكن هناك أي متبرع أحدث تأثيرًا أكبر منه في هذه الانتخابات. 

يعتبر ميلون، وريث ثروة أمريكية تمتد لأكثر من قرن، وقد جمع جزءًا من ثروته من خلال العمل في صناعة السكك الحديدية.

وقدم ميلون أكثر من 75 مليون دولار للجنة عمل سياسي تدعم ترامب، بما في ذلك تبرع بقيمة 50 مليون دولار في اليوم التالي لإدانة ترامب بجناية، كما قدم 25 مليون دولار إضافية لدعم روبرت ف. كينيدي جونيور.

تيموثي ميلون

2- ليندا مكمان (زوجة فينس مكمان)

تبرع مكمان بحوالي 16 مليون دولار، حيث أسس مكمان وزوجها فينس شركة World Wrestling Entertainment، التي تحولت إلى إمبراطورية ترفيهية بقيمة مليار دولار، وتمتلك خبرة طويلة في السياسة، حيث ترشحت لمجلس الشيوخ في ولاية كونيتيكت مرتين دون نجاح في عامي 2010 و2012، وعملت لاحقًا كرئيسة لإدارة الأعمال الصغيرة في عهد ترامب.

ترتبط مكمان بشكل وثيق بحركة MAGA المؤيدة لترامب، حيث ترأست معهد America First Policy Institute، وهو منظمة غير ربحية تدعم سياسات ترامب

كما أنها تعمل في مجلس إدارة الشركة الأم لمنصة Truth Social، وهي Trump Media and Technology Group، وساهمت بأكثر من 15 مليون دولار في لجان العمل السياسي الداعمة لترامب.

ليندا مكمان

3- ديان هندريكس

تبرعت ترامب بحوالي 6.3 مليون دولار، حيث احتفلت هندريكس بلقبها كأغنى امرأة عصامية في أمريكا بالمؤتمر الوطني الجمهوري الذي عُقد الشهر الماضي في مسقط رأسها بولاية ويسكونسن.

وأعربت خلال خطابها عن آرائها المؤيدة للحياة واتهمت إدارة بايدن-هاريس بتقييد ريادة الأعمال. بعد أن كانت من معجبات مجلة بلاي بوي، أصبحت شركتها لمواد البناء، ABC Supply، تحقق الآن 20 مليار دولار من الإيرادات السنوية.

قالت هندريكس : "أعرف مدى صعوبة بناء شركة من الصفر، ونحن بحاجة إلى رئيس يفهم ذلك أيضاً". ويبدو أنها ترى في ترامب الشخص المناسب لهذا الدور، حيث تبرعت بالفعل بأكثر من ستة ملايين دولار لدعم المجموعات التي تسانده.

ديان هندريكس

4- ميريام أديلسون

تبرعت لمجموعات دعم ترامب بحوالي 5.8 مليون دولار، وتعتبر ميريام أديلسون، الطبيبة والأرملة لقطب الكازينو والمتبرع الجمهوري الكبير شيلدون أديلسون، حيث تمتلك الآن الحصة الأكبر في إمبراطورية كازينوهات "لاس فيغاس ساندز" وفريق دالاس مافريكس التابع لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

في عام 2020، تبرع آل أديلسون بمبلغ هائل بلغ 220 مليون دولار لدعم القضايا الجمهورية، وتواصل ميريام التبرع بسخاء منذ وفاة شيلدون في عام 2021.

ميريام أنفقت أكثر من 20 مليون دولار في هذه الدورة الانتخابية، معظمها في يوم واحد خلال شهر مايو. 

ووفقًا لتقرير صحيفة نيويورك تايمز، تخطط لإنفاق أكثر من 90 مليون دولار لدعم ترامب، لكنها حتى الآن تبرعت بـ5.8 مليون دولار.

ورغم هذه النوايا، قد لا تصل ميريام إلى المبلغ الكامل، حيث ذكرت صحيفة التايمز أن عطلة نهاية الأسبوع الماضية شهدت تبادلاً حادًا للرسائل النصية بينها وبين ترامب، حيث اتهم الرئيس السابق لجنة العمل السياسي الخاصة بها بأنها تدار من قبل "جمهوريين بالاسم فقط".

ميريام أديلسون

5- كيلسي وارن

تبرع لمجموعات دعم ترامب بحوالي 5.8 مليون دولار، حيث تُعرف شركة "Energy Transfer" التابعة لوارن، والمدرجة في البورصة، بتطوير خط أنابيب داكوتا أكسيس المثير للجدل، والذي ساعد ترامب على تسريع تنفيذه كأحد أول قراراته في ولايته الأولى.

في عام 2016، تبرع وارن بمبلغ 100 ألف دولار لدعم حملة انتخاب ترامب، وفي عام 2020، أنفق أكثر من 11 مليون دولار لدعمه. في هذه الدورة، قدم ما يقارب ستة ملايين دولار لدعم ترامب، مع أنه قدّم أيضًا بعض التبرعات لحاكم فلوريدا ومنافس ترامب في الانتخابات التمهيدية، رون دي سانتيس، في العام الماضي.

كيلسي وارن

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search