الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممثل بريطانيا بمجلس الأمن: يجب السماح بدخول المساعدات الإنسانية لغزة

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي

مارسيل أيمن

A A

قال ممثل بريطانيا لدى مجلس الأمن، اليوم الخميس، إنه يجب على الاحتلال الإسرائيلي التوقف عن عرقلة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أن بلاده فرضت عقوبات على مستوطنين مارسوا العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 مجريات الأوضاع في الشرق الأوسط

ومن جانبها قالت ممثلة فرنسا بمجلس الأمن، خلال جلسة للمجلس عقدت بشأن مجريات الأوضاع في الشرق الأوسط، أنه يجب وقف إطلاق النار بقطاع غزة والسماح بدخول المساعدات ووقف الاستفزازات بالضفة الغربية، مشيرة إلى أن التصعيد الجاري بالمنطقة يتطلب بذل أقصى جهد للوصول إلى حل الدولتين.

 اتفاق وقف إطلاق النار في غزة بات يلوح في الأفق الآن

وأكدت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين بات يلوح في الأفق الآن، مطالبة بالضغط على حركة حماس لقبول مقترح لسد الفجوات المتعلقة باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة الفلسطيني.

المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط يطالب بوقف الحرب

ومن جانبه، طالب المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط، بضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية بغزة أدت إلى نزوح أعداد كبيرة من الفلسطينيين.

اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأضاف أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين أمر ضروري لتعزيز السلام بالمنطقة، مضيفاً: «السبيل الوحيد لوقف العنف بالمنطقة مسار دبلوماسي وسياسي يؤدي إلى حل الدولتين».

وأضافت: يجب وقف عنف المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، مشيراً إلى أنه على المجتمع الدولي دعم وتعزيز عمل السلطة الفلسطينية، وتقديم حلا سياسيا شاملا يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search