الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبيرة لبنانية لـ"الجمهور": أمريكا قادرة على إيقاف الحرب على غزة فورًا بوقف دعم إسرائيل عسكريًا

تمارا برو

تمارا برو

أحمد محمود

A A

زيارات عديدة يجريها مسئولون أمريكيون، أخرهم وزير الخارجية، أنتونى بلينكن، لعدة دول في المنطقة، في محاولة لمنع الانجرار إلى حرب شاملة، في ظل إصرار رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو على توسيع رقعة الصراع، والدفع نحو إدخال أطراف جديدة في الحرب.

خبيرة لبنانية: أمريكا قادرة على إرغام إسرائيل للقبول بشروط التفاوض

وفي هذا السياق، تؤكد الدكتورة تمارا برو، الخبيرة اللبنانية في الشأن الآسيوي، أن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على الضغط على الحكومة الإسرائيلية ونتنياهو من أجل القبول بشروط التفاوض ووقف إطلاق النار لأنه عن طريق وقف إمدادات الأسلحة إلى الاحتلال وبالتالي منع أي خطط لجر المنطقة إلى حرب إقليمية.

وتضيف الخبيرة اللبنانية في الشأن الأسيوي، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أنه حتى الآن نرى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا زالت ترسل الأسلحة إلى إسرائيل وتدعمها وتقف بجانبها وأرسلت حاملات الطائرات للمنطقة ووزير الدفاع والمسئولين الأمريكيين يقولون دائمًا إنهم سيدافعون عن إسرائيل حال حدوث أي مواجهة عسكرية بين إيران وحزب الله من جهة وإسرائيل من جهة أخرى بعد توعد طهران برد كبير على إسرائيل عقب اغتيال الأخيرة لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس نهاية شهر يوليو الماضي.

يرو: على الولايات المتحدة الأمريكية التوقف عن دعم إسرائيل عسكريًا

وأوضحت "تمارا برو"، أن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تتوقف عن دعم إسرائيل عسكريًا وإجبار بنيامين نتنياهو وحكومته على القبول بخطط التفاوض، لافتة إلى أن الولايات المتحدة الدولة الوحيدة القادرة على الضغط على نتنياهو من أجل وقف الحرب في غزة.

وأشارت الخبيرة السياسية اللبنانية، إلى أن رئيس وزراء العدو لا يريد إنهاء الحرب، لأن إنهاء الحرب يعني إنهاء مستقبله السياسي، وهناك احتمال أن نتنياهو وترامب يريدان الاستمرار في التصعيد والحرب حتى الانتخابات الأمريكية، وفي حال فوز ترامب سيعمل على إيقاف الحرب ويظهر أنه قادر على إيقاف الحرب في الشرق الأوسط وأوكرانيا التي سيعمل على إنهاء الحرب فيها أيضًا كما قال.

واختتمت الدكتورة تمارا برو، الخبيرة اللبنانية في الشأن الأسيوي، حديثها لـ “الجمهور”، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية بدأت تعمل رويدًا رويدًا على إجراء المشاورات في المنطقة من أجل وقف الحرب، لكن بطريقة لا تُظهر حماس منتصرة وإسرائيل خاسرة، وفشل المفاوضات وتعنت بنيامين نتنياهو قد يؤدى لتصعيد في المنطقة ورد إيراني ورد من حزب الله.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search