الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: طالبنا بضرورة وقف إطلاق النار في غزة

ليندا توماس جرينفيلد

ليندا توماس جرينفيلد

مارسيل أيمن

A A

قالت ليندا توماس جرينفيلد، المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة طالبت بإطلاق سراح المحتجزين المتبقين داخل قطاع غزة، وضرورة وقف إطلاق النار.

جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط

وأوضحت  جرينفيلد، خلال جلسة لمجلس الأمن، عقدت اليوم بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بتوسيع المستوطنات تمثل أفعالا أحادية تعوق حل الدولتين.

وأشارت إلى أن وقف إطلاق النار بقطاع غزة أمر ضروري لتنفيذ حملات التطعيم ضد شلل الأطفال، مضيفة «نعمل مع إسرائيل على وقف أي قيود من شأنها عرقلة إدخال المساعدات إلى غزة».

مناشدات بإسراع عملية إدخال المساعدات إلى غزة

وتابعت: «على الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية إسراع عملية إدخال المساعدات إلى قطاع غزة حال وقف إطلاق النار، مشيرة إلى دعم جهود مصر وقطر والولايات المتحدة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وفي سياق متصل، قال المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط، إن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين أمر ضروري لتعزيز السلام بالمنطقة.

السبيل الوحيد لوقف العنف بالمنطقة

وأكد أن السبيل الوحيد لوقف العنف بالمنطقة مسار دبلوماسي وسياسي يؤدي إلى حل الدولتين، مشيراً إلى ضرورة وقف عنف المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأضاف: على المجتمع الدولي دعم وتعزيز عمل السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى دعمه لحل سياسي شامل يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني.

وقال المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط: أطالب باستمرار جهود الوسطاء الرامية لوقف إطلاق النار بغزة، مضيفا أنه يجب العمل على معالجة الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

وطالب باستمرار جهود الوسطاء الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، مشيراً إلى أن التصعيد بين لبنان وإسرائيل على الحدود يزيد التوتر بالمنطقة.

وأكد أنه لا مبرر لعمليات القتل التي تستهدف المدنيين ويجب وقف أي انتهاك للمواثيق الأممية، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية تزيد التوترات وتعمل على انتشار العنف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search