الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الأوكراني خلال زيارة لمنطقة سومي: «كورسك» أصبحت الآن تحت السيطرة

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

مارسيل أيمن

A A

صرح الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، أنه قام بزيارة المنطقة سومي القريبة من الحدود مع مقاطعة كورسك الروسية، والتي تشهد هجومًا واسع النطاق تشنه القوات الأوكرانية منذ السادس من أغسطس الجاري.

وأشار «زيلينسكي» خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، إلى أنه توجه إلى المنطقة الحدودية في سومي، والتقى مع قائد الأركان أولكسندر سيرسكي، ورئيس الإدارة العسكرية لمنطقة سومي، بعد مرور أكثر من عامين على العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

الخطوات المتخذة لتعزيز الدفاع الأوكراني 

ومن جانبه، قدم القائد العام تقريرًا عن الوضع العملياتي في جميع مناطق القتال النشطة، مع التركيز بشكل خاص على أصعب مناطق الخطوط الأمامية، لافتًا على وجه التحديد، لـ «الخطوات المتخذة لتعزيز الدفاع في اتجاهي توريتسك وبوكروفسك».

وأضاف زيلينسكي، أن هناك مستوطنة أخرى في منطقة كورسك الحدودية أصبحت الآن تحت السيطرة الأوكرانية، وقمنا بتجديد صندوق التبادل. 

انخفاض في القصف بالأسلحة النارية

وفي ذات السياق، قدم رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية، تقريرًا عن الوضع في منطقة سومي بعد بدء عملية كورسك، مؤكدًا أنه كان هناك انخفاض في القصف بالأسلحة النارية وانخفاض في الخسائر المدنية، بالإضافة إلى أنه تم إيلاء اهتمام خاص للتنسيق بين الجيش والشرطة وخدمة الطوارئ الحكومية في منطقة الحدود، وخاصة في تنظيم القوافل الإنسانية إلى مناطق محددة في منطقة كورسك.

الوضع على خط المواجهة الشرقي لأوكرانيا "صعب"

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الوضع على خط المواجهة الشرقي لأوكرانيا، بالقرب من المركز اللوجستي الاستراتيجي في كورسك، وعلى مقربة من توريتسك، «صعب».

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في منشور على موقع التاوصل الاجتماعي فيسبوك، إنه تم الإبلاغ عن 14 اشتباكًا قتاليًا في منطقة توريتسك و34 في منطقة كورسك منذ بداية اليوم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search