الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوكرانيا تواصل توغلها في الأراضي الروسية، تعرف على آخر التفاصيل

الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية

مارسيل أيمن

A A

يومًا بعد يوم، تدخل الحرب الروسية الأوكرانية، منحنياَ جديدًا، بعد أن كانت موسكو قد سيطرت على أجزاء كبيرة من الأراضي الأوكرانية، ووصل الأمر لخروج الرئيس الأوكراني فولاديمير زيلينسكي مراراً وتكراراً، طالباً النجدة من الولايات المتحدة، ومن حلف الناتو.

ومن ناحية روسيا، أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 122 ألف روسي فروا من المناطق الحدودية بسبب غزو أوكرانيا لكورسك الروسية، حيث نقلت وكالة تاس عن وزارة الطوارئ الروسية أن السكان فروا من منازلهم بأعداد هائلة بعد الضربة المضادة المفاجئة التي وجهتها كييف.

 

القوات الروسية تعلن إحباط محاولات أوكرانية

أعلنت القوات المسلحة الروسية اليوم الثلاثاء أن قواتها أحبطت محاولات أوكرانية لشن هجمات على أربع مستوطنات في منطقة كورسك، وسيطرت على ما وصفته بالمركز اللوجستي الاستراتيجي في شرق أوكرانيا.

وقالت القوات الروسية، إنها سيطرت على مركز نيويورك الرئيسي (المشار إليه أيضًا باسم نيو يورك) في شرق أوكرانيا، حيث تواصل موسكو - تحت ضغط هجوم مضاد من كييف على أراضيها - هجومها. 

وتابعت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استولت على «واحدة من أكبر المستوطنات في تجمع توريتسك والمركز اللوجستي المهم استراتيجيًا (نوفغورودسكوي)»، في إشارة إلى المدينة في منطقة دونيتسك الأوكرانية باسمها السابق.

الوضع على خط المواجهة الشرقي لأوكرانيا "صعب"

وعلى الجانب الأوكراني، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الوضع على خط المواجهة الشرقي لأوكرانيا، بالقرب من المركز اللوجستي الاستراتيجي في كورسك، وعلى مقربة من توريتسك، «صعب».

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية على فيسبوك إنه تم الإبلاغ عن 14 اشتباكًا قتاليًا في منطقة توريتسك و34 في منطقة كورسك منذ بداية اليوم.

واستدعت روسيا دبلوماسيا أمريكيا كبيرا للاحتجاج على ما وصفته بـ"الأفعال الاستفزازية" للصحفيين الأمريكيين في منطقة كورسك الروسية. 

 وقالت وزارة الخارجية إنها احتجت على تصرفات الصحفيين الأمريكيين الذين دخلوا بشكل غير قانوني منطقة كورسك لتغطية دعاية لجرائم نظام كييف، ولم تذكر أسماء الصحفيين أو وسائل الإعلام التي يعملون لديها.

 

يأتي هذا في إطار التوغل الأوكراني لكورسك الروسية، والذي بدأ في الأسبوع الأول من الشهر الحالي، وهو ما أسفر عن تعليق المفاوضات بين الطرفين، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search