الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوكرانيا تعلن سيطرتها على 1250 كيلومترا في روسيا و92 مستوطنة بكورسك

فولوديمير زيلينسكي

فولوديمير زيلينسكي

مارسيل أيمن

A A

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة الأوكرانية سيطرت حتى اليوم على أكثر من 1250 كيلومترًا مربعًا من الأراضي الروسية و92 مستوطنة في منطقة كورسك الروسية.

 فولوديمير زيلينسكي

الجنود الأوكرانيون يواصلون العملية الدفاعية في كورسك الروسية

وأوضح زيلينسكي في اجتماع رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية لأوكرانيا «الدبلوماسية العسكرية: القدرة على الصمود والأسلحة والنصر»، أن الجنود الأوكرانيين يواصلون العملية الدفاعية في مناطق معينة من كورسك الروسية. 

صورة تعبيرية عن دمار في أوكرانيا 

وأضاف: «نواصل تعزيز مواقعنا واستقرار مناطق معينة وتجديد صندوق التبادل لأوكرانيا، بشكل عام، أصبحت هذه العملية أكبر استثمار لنا في عملية تحرير الأوكرانيين من الأسر الروسي، لقد أسرنا بالفعل أكبر عدد من الأسرى الروس في عملية واحدة، وهذه نتيجة مهمة، وهذا أحد أهدافنا، وأفعالنا مستمرة».

زيلينسكي يعرب عن امتنانه لجميع الوحدات والأبطال الأوكرانيين

وأشار الرئيس إلى أنه من غير الممكن حتى الآن التحدث علناً عن الوحدات المشاركة في مناطق معينة من منطقة كورسك، معرباً عن امتنانه لجميع الوحدات والأبطال الأوكرانيين.

وأكد أن «الحدود الروسية المقابلة لمنطقتنا سومي أصبحت الآن خالية إلى حد كبير من وجود الجيش الروسي. وهذا أيضا من بين أهداف عمليتنا التكتيكية».

الدنمارك تخصص 116 مليون دولار لدعم كييف

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية، قد أعلنت في وقت سابق، أن الدنمارك تخصص 116 مليون دولار لدعم كييف عسكريا.

وأمرت أوكرانيا بإجلاء العائلات والأطفال من بوكروفسك ومحيطها شرقي البلاد، في ظل تقدم القوات الروسية نحو المدينة، فيما أشار زيلينسكي إلى أن الجيش الأوكراني يحقق أهدافه في كورسك وينفذ هجوما غير مسبوق منذ أسبوعي.


القوات الروسية تعلن تدمير نظام دفاع جوي أوكرانيا من طراز S-300

وعلى الجانب الروسي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها دمرت نظام دفاع جوي أوكرانيا من طراز S-300 كان يستخدم لاستهداف المدنيين في بيلجورود ضواحي خاركيف.

كما كشف الكرملين، أنه لم يتم سحب مقترحات السلام التي قدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الصراع في أوكرانيا، لكن الوضع الحالي في كورسك الروسية لا يساعد على تنفيذها.

القوات الروسية 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search