الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل أمريكي يكشف لـ«الجمهور» تأثير المظاهرات خارج مؤتمر الديمقراطيين

المظاهرات خارج المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي

المظاهرات خارج المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي

مارسيل أيمن

A A

قال ماك شرقاوي المحلل السياسي الأمريكي إن المظاهرات التي خرجت خارج المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تعتبر نقطة مهمة تتطلب الأخذ بها في عين الاعتبار في أجندة المتحدثين خلال المؤتمر.

المظاهرات تعتبر إنسانية بالدرجة الأولي

وأوضح ماك في تصريح لـ" الجمهور" أن هذه المظاهرات تعتبر إنسانية بالدرجة الأولي، فالمتظاهرون بحكم رؤيتهم لما يحدث في قطاع غزة، خرجوا في مظاهرات، وليس منضمين لأي طرف من الطرفين.

وأضاف:" مشهد المظاهرات التي خرجت خارج المؤتمر الديمقراطي يعيد إلينا مشهد مظاهرات 1968، ويجب أن يشعر الديمقراطيين بالخوف من أن تلك المظاهرات من الممكن أن تكون كارثية للغاية، إذا تكرر سيناريو 68، عندما خرجت مظاهرات صاخبة تنديدا بالحرب الأمريكية على فيتنام.

 مدي أهمية أصوات الأمريكيين العرب لهاريس

وأكد على أن هاريس تعرف مدي أهمية أصوات الأمريكيين العرب، وهو ما جعلها تستغل العدوان الإسرائيلي على غزة لصالحها، وظهر ذلك جليا في تصريحاتها خلال لقائها برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الشهر الماضي، والذي أكدت فيه على ضرورة ألا نصمت تجاه ما يحدث في غزة.

وأشار ماك إلى أن كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن كانت دعائية من الدرجة الأولي، ليس فقط في منصب رئيس الولايات المتحدة، ولكن في عمله السياسي منذ ما يقارب من 50 عاماً في مناصب مختلفة في السياسة الأمريكية، وصولا لمنصب نائب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

انسحاب بايدن من السباق الرئاسي كان أمر لابد منه

وأكد على أن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي كان أمر لابد منه، حيث خلق هذا الانسحاب حالة من الزحم في الأوساط الديمقراطية، والالتفاف حول هاريس كمرشحة للحزب للوصول إلى منصب رئيس الولايات المتحدة
وتابع: "أظهر مؤتمر الحزب الديمقراطي مدى تأييده لهاريس، عقب انسحاب بايدن، وظهر ذلك جلياً في خطابات المتحدثين في المؤتمر، حيث اثبت الحزب أن لديه وجهة نظر موحدة تتمثل في انتخاب هاريس ضد دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري.

وتطرق إلى أن حديث هاريس عن الطبقة الوسطي، كان في محله باعتبار أنها تمثل مجتمع  الأغلبية، والطبقة الضاربة في المجتمع الأمريكي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search