الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيفية التخلص من زيوت البشرة في الصيف

ازالة الزيوت من لبشرة الدهنية

ازالة الزيوت من لبشرة الدهنية

إنجى جمال

A A

يزداد إفراز الدهون من البشرة الدهنية، لا سيما في فصل الصيف وزيادة درجات الحرارة، مما يظهر الوجه كما لو كان لامعا بشدة وتعطى الإحساس بالإنزعاج من تلك الزيوت، فضلاً عن ظهور بعض البثور والشوائب في البشرة ووجود خلايا الجلد الميتة، فتبحث الكثير من البنات ذات بشرة دهنية عن حل سريع للتخلص من الزيوت فى البشرة، بحسب مجلة «سيدتى».

طرق لإزالة الزيت من البشرة الدهنية
١- منظفات الوجه الصحيحة

يجب اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة والخاصة للبشرة الدهنية مثل: المنظفات، والتوتر الخالية من الزيوت، بالإضافة إلى تجنب غسول الوجه الثقيل والذي يتسبب في زيادة المشكلة واستبدالها بغسول مشحون بالفحم المنشط، للتخلص من زيوت الوجه ولامعانه الدائم، فضلاً عن استخدام فرشاة السيليكون لتقشير البشرة وإزالة الشوائب من المسام والمساعدة على التنظيف العميق للبشرة وظهورها متجددة بعد فتح المسام والتخلص من خلايا الجلد الميت.

٢- ترطيب البشرة
هناك البعض يعتقدون أن مرطب البشرة ليس ضروري في إزالة الزيوت، بل يجعلها تظهر على الوجه، لكن الحقيقة إنه إذا كانت البشرة جافة تماماً يمكن أن تزيد من إنتاج الزيوت بإفراط فيما بعد، لذلك يجب استخدام مرطب للبشرة مخصص للبشرة الدهنية، حتى لا يتسبب في إنسداد المسام فضلاً عن تغذية البشرة بالرطوبة الجيدة.

٣- أقنعة الطين
تعتبر أقنعة الطين من أفضل الأشياء المستخدمة لعلاج البشرة الدهنية، فتجعل البشرة منتعشة وغير لامعة بعد إزالة الزيوت وفتح المسام المسدودة، لذلك ينصح به الأطباء للعناية بالبشرة، فضلاً عن تقليل الالتهابات وعدم ترك البشرة جافة تماماً.

٤- النظام الغذائي المتوازن
يقوم النظام الغذائي بدور كبير في العناية بالبشرة ونضارتها وإزالة الزيوت الدهنية منها تناول الفواكه والخضروات التي تحتوى على مضادات للأكسدة التي تحتاجها البشرة، فضلاً عن توازنها مع البروتينات الخالية من الدهون مثل: الدجاج والأسماك والتوفو، لإحتوائها على أحماض أمينية ضرورية لبناء خلايا الجلد. ويمكن الحصول على الدهون الصحية مثل أوميجا 3 من بعض الأطعمة مثل: السلمون والأفوكادو والمكسرات، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء خلال اليوم، حتى لا تجف البشرة وتفرز الدهون.

٥- استخدام كريم واقى من الشمس spf
إذ إن البشرة تفرز الكثير من الدهون، لا سيما في الأيام التى تزيد فيها درجة الحرارة، وتتعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية من خلال الشمس، لذلك يجب استخدام كريم للوقاية من الشمس في فترة الصباح.

search