الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السلع التموينية: رصيد الفراخ واللحمة يكفي مصر لـ10 أشهر

القمح - ارشيفية

القمح - ارشيفية

إسلام التمساح

A A

كشف المهندس حسام الجراحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، أن رصيد مصر من الفراخ واللحوم يكفي لمدد تتخطي الـ 10 أشهر، مضيفاً أنهم مستمرون في تعزيز الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية.

 الأرصدة الاستراتيجية في مصر من الزيت والسكر كافية لمدد تتخطي الـ7 أشهر

وقال الجارحي في تصريحات على هامش مؤتمر وزارة التموين، أن الأرصدة الاستراتيجية في مصر من الزيت والسكر كافية لمدد تتخطي الـ 7 أشهر، مضيفاً أن القمح يكفي لمدة 6 أشهر، وجاري زيادته لـ9 أشهر.

الأسعار المستقبلية لتوريدات القمح ستتم بالشكل الذي يناسب حجم مصر

وقال  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأسعار المستقبلة لتوريدات القمح ستتم بالشكل الذي يناسب حجم مصر كمورد كبير في سوق القمح عالمياً، ويجري التفاوض على كميات سيتم الإعلان عنها قريبا.

 3.8 مليون طن  حجم الصفقة الأكبر في تاريخ واردات القمح

وأعلنت هيئة السلع، عن ممارسة لتوريد 3.8 مليون طن قمح مطلع الشهر الجاري إلا أنها لم تستطع سوى توفير ما يقارب من 270 ألف طن، فيما كشفت المصادر لـ«الجمهور»، أن خلافات بخصوص آلية الدفع هي من تسببت في تعطل الممارسة.

انتهاء موسم توريد القمح المحلي

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن انتهاء موسم توريد القمح المحلي 2024، أمس الخميس 15أغسطس، على أن يتم إغلاق كافة المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية، وسحب واستخدام القمح المحلي موسم 2024 للطحن من المواقع التخزينية المحددة من لجنة برامج القمح التمويني وطبقا لنسب الخلط المقررة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search