السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأمريكية: نعمل على وقف التصعيد في الشرق الأوسط

 أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

مارسيل أيمن

A A

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تعمل على وقف التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

بلينكن: الولايات المتحدة تسعي لحماية أمن إسرائيل

وأوضح بلينكن، خلال مؤتمر صحفي، أن بلاده تسعي لحماية أمن إسرائيل، مضيفاً: نسعي مع مصر وقطر، من أجل وقف إطلاق النار في غزة، مضيفاً: هناك شعور لدي الرئيس الأمريكي جو بايدن بضرورة تخفيض التصعيد.

وأشار إلى أنه سوف يتوجه إلى مصر، قائلا: «يجب أن يعمل الجميع على الاتفاق وتطبيقه».

 

الحاجة الملحة لإيقاف العدوان على غزة

وأكد على أن الحاجة الملحة لإيقاف العدوان على غزة، تتمثل في إطلاق سراح المحتجزين، ووقف معاناة الفلسطينيين في القطاع، مشيراً إلى أن مقترح بايدن في مايو يعمل على محاولة سد الفجوات بين الأطراف المتفاوضة في المسائل المعقدة.

وأضاف: «رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التزم بإرسال الوفد الإسرائيلي لمفاوضات الدوحة، وأن الأطراف المتفاوضة في انتظار رد حركة حماس».

لقاء أنتوني بلينكن بـ«يوآف جالانت»

جاء ذلك عقب لقاء أنتوني بلينكن بوزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، حيث ناقشا التوترات الأمنية في الشرق الأوسط والجهود المبذولة لاستعادة المحتجزين، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

ومن جانبه، قال جالانت أنه أبلغ بلينكن أن على الولايات المتحدة أن تقود الضغط السياسي على حماس للتوصل إلى صفقة كما تقود إسرائيل الضغط العسكري.

 

لقاء بلينكن ونتنياهو 

كما التقى بلينكن بـ«بنيامين نتنياهو»، اليوم الإثنين، في تل أبيب، خلال زيارته لإسرائيل، لمناقشة مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى.

ومن جانبه، كانت  نتنياهو قد وصف اللقاء بـ«الإيجابي»، كما أكد مكتبه أن إسرائيل ملتزمة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعقد صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search