الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الأمريكي هاتفيا الأوضاع في المنطقة

وزير الخارجية السعودي مع نظيره الأمريكي _ أرشيفية

وزير الخارجية السعودي مع نظيره الأمريكي _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

تلقي الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، حيث ناقشا خلال الاتصال جهود إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستجدات في السودان واليمن.

وصول أنتوني بلينكن لمطار بن جورويون في مدينة تل أبيب الإسرائيلي

وعلى صعيد التصعيد الذي تشهد المنطقة بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلنت شبكة بي بي سي البريطانية، عن وصول أنتوني بلينكن، إلى مطار بن جوريون في مدينة تل أبيب الإسرائيلية، في إطار جهوده لمتابعة عملية التفاوض لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

الزيارة التاسعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

وأوضحت الشبكة أن هذه الزيارة تعد الزيارة التاسعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر 2023، حيث جاءت تلك الزيارة في إطار السعي الأمريكي من أجل العمل على تقريب وجهات النظر، وسد الفجوات بين الأطراف المتفاوضة.

وتعمل كلا من مصر، وقطر، والولايات المتحدة، من أجل التوافق بين الأطراف المتفاوضة، ووقف إطلاق النار في غزة، والإفراج عن المحتجزين.

 

مسؤول يكشف لرويترز تفاصيل زيارة بلينكن للمنطقة

ومن جانبه، كشف مسؤول أمريكي في الخارجية الأمريكية لوكالة رويترز، عن تفاصيل زيارة بلينكن للمنطقة، حيث بدأها بزيارة إلى تل أبيب، ويلتقي فيها بكلا من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس إسرائيل إسحق هرتسوغ، ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

وأوضح المسؤول أن بلينكن سوف يزور القاهرة، الثلاثاء القادم، في إطار جهود الولايات المتحدة الرامية لوقف الحرب على قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search