الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أنتوني بلينكن: نعمل على سد الفجوات بين إسرائيل وحماس بشأن صفقة التبادل

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الجمعة، إن المفاوضات جارية في الوقت الحالي من أجل إنهاء بعض التفاصيل الهامة التي تواجه صفقة الهدنة بغزة، موضحًا، أن الولايات المتحدة تتجه نحو الهدف النهائي فيما يتعلق بالتوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف «بلينكن» خلال مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، أنه لا تزال هناك بعض المسائل العالقة، التي تسعى الولايات المتحدة لحلها، لكن إسرائيل ملزمة في الوقت الحالي بوضع خطة لغزة فيما يخص اليوم التالي للحرب.

إيران وخطوات التسليح النووي.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحفي عبر القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبحث أوجه الاختلاف في السياسات الإيرانية بعد إجراء انتخابات رئاسية في إيران، لكن الحقيقة أن إيران مستمرة حتى الآن في سياساتها، لكننا مستمرون حتى نرى هل ستختلف السياسات الإيرانية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية أم أنها مستمرة في ذلك.

وأوضح «بلينكن»، أن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في نفس سياساتها بشأن الحرص على ألا تحصل إيران على أسلحة نووية، كما أن أفضل طريقة في الاستمرار في منعها هي القنوات الدبلوماسية، وأن طهران أمامها سنوات حتى تحصل على المادة الخام للسلاح النووي إلا أنهم لم يحصلوا حتى اللحظة على سلاح نووي، ولن نسمح لهم بالحصول عليه.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنه لا بد من زيادة الضغوط في الوقت الحالي على إيران، وأن الولايات المتحدة مستمرة في فرض عقوبات على الأفراد والدولة الإيرانية ذاتها من أجل منع إيران، موضحًا، أنها هناك تقدم كبير من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في متابعة حصول إيران على المواد الخام، إلى جانب قيامنا بالتنسيق مع كافة الشركاء في الاتحاد الأوروبي والمنطقة في هذا الصدد.

الملف الأوكراني

وفيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية، ذكر وزير الخارجية الأمريكية، أن روسيا باتت تفشل في تحقيق أهدافه، ولا بد من إنهاء تلك الأزمة في أقرب وقت ممكن، خاصًة وأن النظام الروسي فشل ولا يمكن أن نسمح له بالنجاح.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن نقطة القوة بالنسبة لأوكرانيا تتمثل في إجابة مباشرة واحدة، وهي أن أوكرانيا تطالب باستقلالها، وتطالب بالاندماج بالمجتمع المحيط بها، وأن توفي بالتزاماتها العسكرية، موضحًا، أن هناك جهود مستقبلية مستمرة من أجل انتصار أوكرانيا في الحرب الروسية الأوكرانية، موضحًا، أننا رأينا دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونجرس الأمريكي لحزم المساعدات التي قدمت لأوكرانيا خلال الفترة الماضية، ما يجعل هناك ضمانات تؤكد استمرار الدعم المقدم لأوكرانيا.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن أي إدارة أمريكية ستتحمل مسؤولية دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، وأي إدارة لابد أن تسأل نفسها بعض الأسئلة الصعبة مثل في حال أوقفت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها ماذا سيحدث، وبالتالي فستصر كل إدارة على تقديم الدعم لأوكرانيا أي كان المستمر في الرئاسة الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search