الخميس، 12 سبتمبر 2024

02:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوكرانيا تكثف هجومها على كورسك الروسية، وموسكو تُسقط مُسيرات كييف

أوكرانيا

أوكرانيا

أحمد محمود

A A

تتصاعد حدة المعارك بين الجيشين الروسي والأوكراني في مقاطعة كورسك، في ظل تحذيرات من الوكالة الدولية للطاقة الذرية من اقتراب المعارك من مفاعل كورسك النووي.

القوات الجوية الأوكرانية تهاجم جسرًا أخر في كورسك الروسية

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها هاجمت جسرًا أخر في منطقة كورسك الروسية، حيث ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن لقطات نشرت على قناة قائد عسكري على تطبيق تليجرام أظهرت هجومًا على جسر في زفانوي بمقاطعة كورسك فوق نهر سيم، وهو نفس النهر الذي دُمر فوقه جسر رئيسي آخر بسبب الضربات الأوكرانية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة، أن تدمير أوكرانيا للبنية التحتية في المنطقة هو محاولة لعرقلة خطوط الإمداد أو التعزيزات الروسية.

مساعد الرئيس البولندي: مساعدتنا في تخريب نورد ستريم لا أساس لها من الصحة

ومن جانبه، أكد ميشكو باولاك، مساعد الرئيس البولندي، أن الإيحاءات بأن السلطات الأوكرانية بدعم من بولندا كانت وراء التخطيط وتنفيذ الهجوم التخريبي على خطوط أنابيب الغاز نورد ستريم في عام 2022 لا أساس لها من الصحة، حيث جاء ذلك بعد تصريحات رئيس الاستخبارات الألمانية السابق، أوجست هانينج، أنه يعتقد أن هناك اتفاقات بين رئيسي بولندا وأوكرانيا لتنفيذ الهجوم.

ونقلت صحيفة الجارديان، عن ميشكو باولاك، رئيس مكتب السياسة الدولية في مكتب الرئيس البولندي أندريه دودا، عندما سُئل عن مزاعم محطة بولسات، قوله، "هذه تلميحات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، هانينج كان يشغل منصب المستشار الألماني عندما كان جيرهارد شرودر، وكانت ركائز نورد ستريم 1 في طور الظهور، وبصفته رئيسًا للمخابرات لعب بالتأكيد دورًا مخزيًا ومهمًا في الاستثمار".

الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيرات أوكرانية

وقبلها، أكد حسين مشيك الفتاح، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الدفاعات الجوية أسقطت مسيرات أوكرانية خلال الساعات الماضية، متابعا: "هذا السيناريو أصبح أمرا معتادا في الداخل الروسي، لأن القوات الأوكرانية في بعض الأوقات تطلق مسيرات أكبر بكثير تجاه الأراضي الروسي وتحديدا تجاه أهداف مدنية بحسب وصف وزارة الدفاع الروسية".

وأضاف "مشيك"، عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، "فيما يخص التطورات العسكرية، فقد دمرت روسيا عددًا من المنشآت والأهداف العسكرية الأوكرانية، وهناك أنباء غير رسمية تتحدث عن توجيه روسيا ضربة لقائد الجيش الأوكراني، وحتى اللحظة، هذه الأنباء لم يتم تبنيها من قبل السلطات أو الأجهزة الرسمية الروسية، لكنها أنباء من بعض الإعلام الروسي، الذي تحدث عن توجيه القوات الروسية ضربة لقائد الجيش الأوكراني".

وأكد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس بيلاروسيا تحدث عن أن هجوم أوكرانيا على كورسك هدفه الأساسي استفزاز روسيا لاستخدام جميع الأسلحة والوسائل المتاحة بما فيها الأسلحة النووية، كما دعا إلى ضرورة إقامة المفاوضات فيما يخص الأزمة الروسية الأوكرانية، لأنها إن لم تحدث، سيكون التصعيد سيد الساحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.