الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوكرانيا: سنلحق هزائم تكتيكية كبيرة بروسيا في كورسك

أوكرانيا

أوكرانيا

أحمد محمود

A A

كشفت السلطات الأوكرانية، أسباب إقدام كييف على التقدم بقوة وتوجيه ضربات في العمق الروسي بمقاطعة كورسك، في الوقت الذي خرج فيه الجيش الروسي وأعلن القضاء على العديد من الجنود الأوكرانيين خلال الساعات الماضية.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، عن مساعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تأكيده أن الهجوم الخاطف الذي شنته أوكرانيا على عدة مناطق حدودية روسية يهدف إلى إقناع موسكو بالانخراط في محادثات عادلة بشأن حربها في أوكرانيا .

وقال المستشار الرئاسي الأوكراني ميخايلو بودولياك: "نحن بحاجة إلى إلحاق هزائم تكتيكية كبيرة بروسيا، وفي منطقة كورسك، نرى بوضوح كيف يتم استخدام الأداة العسكرية بشكل موضوعي لإقناع الاتحاد الروسي بالدخول في عملية تفاوض عادلة".

وبحسب الصحيفة البريطانية، اقتربت القوات الروسية من مدينة بوكروفسك الرئيسية في دونيتسك، بينما أصبح من الواضح أن أوكرانيا تعمل على تعزيز مكاسبها في منطقة كورسك الروسية، بينما وقالت وزارة الدفاع البريطانية، إنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة الحكومة البريطانية؛ فبموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، تتمتع أوكرانيا بحق واضح في الدفاع عن النفس ضد الهجمات غير القانونية التي تشنها روسيا، وهذا لا يمنع العمليات داخل روسيا.

الدفاع الروسية تعلن إلحاق أضرار بالقوات الأوكرانية

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 2860 عسكريا أوكرانيا وتدمير 41 دبابة و276 مدرعة و4 منصات للدفاع الجوي و6 راجمات صواريخ بينها 3 "هيمارس" أمريكية في كورسك التي تعرضت لهجوم أوكراني، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات "الشمال" الروسية تصدت لهجوما على روسكي بوريشني الحدودية، كما صدت هجوم شنته مجموعة معززة بـ5 مدرعات على بلدة جوردييفكا، ودمرت مجموعات حاولت التوغل في الأراضي الروسية غربي مدينة أناستاسيفكا وجنوب شرق بلدة كاوشوك.

وأشارت إلى أنه تم القضاء على مجموعات أوكرانيا تسللت إلى مناطق سناجوستي وميرني وكوزاتشني لوكنيا وكورينيفو وبليخوفو وبوشكارني، فيما بلغت خسائر قوات كييف خلال 24 ساعة 220 عسكريا و19 دبابة ومدرعة و3 راجمات صواريخ "هيمارس" أمريكية وعربتي تلقيم ومدفعين ثقيلين.

من ناحيتها أكدة مجلة نيوزويك البريطانية، أن أوكرانيا عرضت المساعدة في إجلاء الروس من المناطق الحدودية المحاصرة في البلاد، والتي انخرطت في أعمال عدائية مسلحة منذ بدء التوغل المفاجئ لكييف على الأراضي الروسية الأسبوع الماضي، وذلك بعد التقدم الذي أحرزته في مقاطعة كورسك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search