الخميس، 12 سبتمبر 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجهولون يطلقون النار على قاعدة سان أنطونيو العسكرية والشرطة تحقق

 قاعدة «سان أنطونيو لاكلاند» الامريكية

قاعدة «سان أنطونيو لاكلاند» الامريكية

وداد العربي

A A

شهدت قاعدة «سان أنطونيو لاكلاند» الجوية المشتركة في ولاية تكساس، تبادلًا لإطلاق النار بين حراس أمن القوات الجوية الأمريكية وأفراد مجهولين أطلقوا النار عند مدخل القاعدة، صباح السبت، بتوقيت وسط الولايات المتحدة. وأكد مسؤولو القاعدة أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

من جانبها، صرحت ستيفاني أنتوش، رئيسة الشؤون العامة للقاعدة، لصحيفة «سان أنطونيو إكسبريس نيوز»، بأن حراس الأمن ردوا بسرعة على الحادث بإطلاق النار على المركبة العابرة عند أحد مداخل القاعدة. 

ووصفت «أنتوش»، هذه الاستجابة بأنها دليل على جاهزية بروتوكولات الدفاع في القاعدة.

التحقيقات الأولية ومشاركة شرطة سان أنطونيو

وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس»، لم تتضح بعد الأسباب التي أدت إلى إطلاق النار، ولكن لم يكن هناك تهديد نشط للمنشأة. 

في المقابل، أشارت مجلة «نيوزويك»، إلى أن إدارة شرطة سان أنطونيو (SAPD) استجابت فورًا للحادث وساعدت في جمع الأدلة، مع استمرار التحقيقات لمعرفة المزيد من التفاصيل.

تفاصيل إضافية حول حادث إطلاق النار على قاعدة سان أنطونيو

وأفاد بيان من إدارة شرطة سان أنطونيو، بأن الحادث بدأ عندما أطلق مشتبه به مجهول، النار على أفراد الأمن المرابطين عند بوابة الدخول للقاعدة. 

بعدها بوقت قصير، توقفت سيارة أخرى بالقرب من نفس المدخل وتم إطلاق النار مرة أخرى، مما دفع أفراد القوات الجوية إلى الرد بإطلاق النار.

عقب الحادث، تم إغلاق المدخل الذي وقع فيه إطلاق النار لعدة ساعات لإجراء تحقيق شامل. 

ورغم خطورة الحادث، أكدت «أنتوش» أن القاعدة لم تُغلق، وأن أفراد الأمن استمروا في أداء مهامهم بشكل طبيعي، مع عدم وجود تهديد مستمر للمنشأة.

أهمية قاعدة سان أنطونيو ودورها العسكري

وتُعد قاعدة «سان أنطونيو-لاكلاند»، جزءًا من مجمع عسكري أكبر يشمل عدة منشآت عسكرية هامة. 

وهذه المرافق تشكل مجتمعة واحدة من أكبر القواعد المشتركة التي تديرها وزارة الدفاع الأمريكية، ولها دور حاسم في العمليات العسكرية وبرامج التدريب.

خلفية عن الحوادث السابقة في القواعد العسكرية بتكساس

وشهدت القواعد العسكرية في تكساس، حوادث إطلاق نار مشابهة على مر التاريخ، بما في ذلك حادثة «فورت هود» عام 2009، وحادثة أخرى في قاعدة «سان أنطونيو-لاكلاند» عام 2016، بالإضافة إلى حادثة عام 2020 في قاعدة «كوربوس كريستي» الجوية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.