الخميس، 12 سبتمبر 2024

02:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليست الأولى، هجوم إرهابي في العاصمة الصومالية مقديشو يسفر عن 11 قتيلا

هجوم ارهبي في الصومال

هجوم ارهبي في الصومال

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الشرطة المحلية في العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم السب عن وقوع هجوم إرهابي على مطعم. 

وقالت الشرطة الصومالية، إن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء هجوم إرهابي على مطعم في مقديشو، مشيرة إلى أن حركة الشباب  أعلنت مسؤوليتها على الهجوم.

وأوضحت الشرطة الصومالية أنه تم تفجير قنبلة عن بعد في المنشأة، مضيفة أن معظم القتلى من المدنيين، بالإضافة إلى إصابة أربعة أشخاص.

هجوم الإرهابي، على شاطئ ليدو في الصومال

وفي وقت سابق من مطلع هذا الشهر، أعلن المتحدث باسم الشرطة الصومالية، استشهاد جندي خلال هجوم الإرهابي، على شاطئ ليدو في  في العاصمة  مقديشو، بينما أصيب آخرين. 

 

وكانت وكالة الأنباء الصومالية، قد نقلت وقتها أن الأجهزة الأمنية الصومالية، تمكنت من فرض طوق أمني حول منطقة الحادث وتعمل على تطهيرها من العناصر الإرهابية، في حين تواصل الفرق الطبية إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

جماعة “الشباب” تعلن مسؤوليتها عن الهجوم

وبحسب ما أفادت صحيفة “جاروي” الصومالية أن ما لا يقل عن 32 شخصًا لقوا حتفهم إثر تفجير انتحاري في العاصمة  مقديشو، وذلك بعد أن أعلنت جماعة “الشباب” المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم.

وأضافت “جاروي” في وقت سابق، إن “انتحاريًا فجر نفسه في فندق بيتش فيو الشهير على شاطئ ليدو في  مقديشو، وهناك عشرات الجثث متناثرة على الشاطئ”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.