الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

11:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تسجيل 18 ألف حالة إصابة بفيروس جدري القرود في 13 دولة خلال 2024

فيروس «إم بوكس»

فيروس «إم بوكس»

أسامة إبراهيم

A A

سجلت الهيئة الصحية التابعة للاتحاد الأفريقي، اليوم السبت، عن تسجيل 18 ألف حالة إصابة بفيروس «إم بوكس»، أو ما يعرف باسم جدري القرود في 13 دولة حول العالم، خلال العام الجاري.

 اكتشاف أكثر من ألف حالة إصابة خلال أسبوع واحد فقط

وأوضحت الهيئة، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أنه جرى اكتشاف أكثر من ألف حالة إصابة خلال أسبوع واحد فقط، جاء ذلك في إطار إعلان منظمة الصحة العالمية، الأربعاء الماضي، أن جدري القرود يعتبر حالة طوارئ صحية.

ونتج عن فيروس إم بوكس، وفاة مئات الأشخاص في جمهورية الكونغو، وذلك من خلال سلالة معينة من الفيروس، يطلق عليها اسم «كليد1»، وتصنف على أنها الأكثر فتكاً وعدوى من التي انتشرت في 2022.

ضرورة الحصول على اللقاح المضاد للفيروس قبل السفر

ومن جانبه، نصح  المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، المسافرين الراغبين في زيارة دول وسط أفريقيا، المنتشر فيها الفيروس، بالحصول على اللقاح المضاد للفيروس قبل السفر.

وطالبت منظمة الصحة العالمية الدول التي تمتلك مخزونا من اللقاحات المضادة لفيروس جدري القرود بالتبرع بها إلى الدول التي تشهد حالات تفش.

جدري القرود هو فيروس منتشر في مناطق الغابات المطيرة الاستوائية

يذكر أن جدري القرود هو فيروس منتشر في مناطق الغابات المطيرة الاستوائية في وسط وغرب إفريقيا، بشكل أساسي.

وينتقل الفيروس عن طريق الاتصال بشكل وثيق مع شخص مصاب، أو عبر ملامسة حيوان مصاب أو مادة ملوثة بالفيروس، ويسبب الحمى والطفح الجلدي، وأعراضه تشبه أعراض الأنفلونزا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.