الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف دخل فيروس شلل الأطفال إلى غزة مجددا بعد 40 عاما؟ وزير الصحة الفلسطيني يجيب

ماجد أبو رمضان

ماجد أبو رمضان

مارسيل أيمن

A A

قال ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطيني، اليوم السبت، إن غزة تحت الحصار منذ ما يزيد عن 17 سنة، وأن الوزارة تستخدم التطعيمات الفموية من النوع 1و 3؛ لأن النوع 2 تم إيقافه من 6 سنوات.

كيف دخل فيروس شلل الأطفال إلى قطاع غزة؟

وأوضح «أبو رمضان»، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم، وبثته قناة القاهرة الإخبارية، أن فيروس شلل الأطفال لم يدخل من خلال التطعيمات، بل من المرجح أن يكون قد دخل من خلال جنود الاحتلال، أو من خلال البلدان المجاورة في الإقليم.

وأضاف: الفيروس لا يعرف الحدود وعلى الجميع أن يقفوا أمام مسؤولياتهم، وأن يوفروا الحماية لجميع طواقمنا الصحية.

وأشار إلى أن التطعيمات تأتي من شرق آسيا؛ ونظرا لإغلاق المعابر البرية والمطارات، تأخرت لأكثر من أسبوع، مضيفاً: «إذا مشيت الأمور حسب الخطة التي اعتدناها».

وأكد وزير الصحة الفلسطيني، أنه لا توجد أي دلائل على وجود أي معلومات عن وجود الفيروس في المناطق الشمالية بقطاع غزة.

فلسطين أول دولة تنجح في القطاع على الفيروس 

وتابع: فلسطين تعتبر أول دولة في الإقليم نجحت في القضاء على فيروس شلل الأطفال في منطقة الشرق الأوسط، وغزة خالية من الفيروس منذ 1984م، والضفة الغربية خالية منه منذ 1988، ولكن نتيجة لتدمير الاحتلال للبنية التحتية، عدنا للخلف مرة أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search